وأولياء أمور طلاب الحدودية: النقل غائب منذ عامين!

وأولياء أمور طلاب الحدودية: النقل غائب منذ عامين!

التعليم السعودي : لم تحسم إدارة التعليم بمنطقة جازان إشكالية النقل المدرسي لطلاب وطالبات عدد من القرى الحدودية منذ عامين بعدما تم نقلهم إلى مدارس أبو حجر الأعلى والأسفل وحاكمة الدغارير.

وفيما تجمع أولياء أمور عدد من الطلاب أمس (الثلاثاء) أمام مقر إدارة التعليم مطالبين بإنهاء الإشكالية المعلقة، أكدوا لـ «عكاظ» أن مدير التعليم رفض مقابلتهم وحولهم إلى مساعده الذي أحالهم إلى خدمات الطلاب.

وأوضحوا أن أبناءهم يدرسون في قرى تابعة لقطاع القفل التعليمي وتشمل «الدعيمة والحقلة الشمالية والجنوبية والروايا والقرة العليا والسفلى والمواقده وشعب الطويل»، الأمر الذي يضاعف معاناتهم يوميا في ظل غياب النقل المدرسي، لافتين إلى أن التعليم لم يعرهم أي اهتمام منذ بداية الإشكالية منذ عامين.

وبينوا أنهم يضطرون لنقل أبنائهم بوسائل النقل الخاص التي تكلف الواحد منهم 300 ريال وأغلبهم لا يستطيع تحمل هذه التكلفة في ظل رواتبهم التقاعدية أو من محدودي الدخل. وأشاروا إلى أن لديهم الكثير من المطالبات من بينها فصل المدارس الابتدائية عن المتوسطة والثانوية لمراعاة عدم حدوث تجاوزات في ظل اختلاف الأعمار، إضافة إلى صيانة لمدرسة أبوحجر المستضيفة لبناتهم كونها متهالكة وغير صالحة ورغبتهم في تدخل الدفاع المدني لتقويم المبنى من حيث السلامة وإصلاح مكيفاتها.

من جانبه، اكتفى المتحدث باسم تعليم جازان يحيى عطيف بالتأكيد أن مساعد مدير التعليم التقى أولياء الأمور وأحال طلبهم إلى الإدارة المعنية وفق الإجراءات النظامية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)