والد ضحية مظلة مدرسة الريش : لن أسامح أحداً

والد ضحية مظلة مدرسة الريش : لن أسامح أحداً

التعليم السعودي : بعد 10 شهور من حادثة انهيار مظلة على رؤوس طالبات في فناء مدرسة الريش للبنات في محايل عسير أثناء اختبار مادة الرياضيات، ما أسفر عن مصرع الطالبة «فاطمة إبراهيم عواض إبراهيم عسيري»، وإصابة 27 طالبة، في 26 أبريل 2016 (الموافق 19/7/1437)، بدأت المحكمة الجزائية في أبها أمس (الإثنين) أولى جلسات محاكمة 16 متهما في القضية.وكان أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز قد وجه بالتحقيق العاجل في سقوط المظلة، وأصدر أيضا تعليماته بتشكيل لجنة تحقيق، فيما قرر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى تشكيل لجنة للتعرف على أسباب سقوط المظلة على الطالبات.

وحضر الجلسة الأولى ثمانية متهمين، منهم خمسة يقبعون خلف القضبان (ثلاثة سعوديين من تعليم محايل عسير، واثنان من الشركة المنفذة)، إضافة إلى ثمانية محامين للمتهمين، فضلا عن مدير تعليم محايل السابق هاشم علي عبدالله عسيري، ومقاول المشروع، وقائدة مدرسة الريش.

وطلب والد الضحية فاطمة عسيري تأجيل الجلسة ليوم الأحد القادم الموافق 22 جمادى الأولى الجاري، حتى يتسنى له توكيل محام ورفع صحيفة الدعوى، وهو طلب وافقت عليه المحكمة.

وأكد عسيري لـ«عكاظ» أنه يطالب بالإنصاف، ومحاسبة المسؤولين عن الحادثة، ومن لهم صلة بخروج الطالبات إلى فناء المدرسة، إذ كيف يتم إخراجهن ولديهم معرفة سابقة بخطر المظلة؟.

وأضاف: «لن أسامح أحداً، وأطالب بمحاسبة كل من كان السبب في وفاة ابنتي، التي ماتت بفعل تساهلهم في أعمال المظلة» وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)