ورشة تدريبية لأخصائيي التقويم المدرسي في الخبر

ورشة تدريبية لأخصائيي التقويم المدرسي في الخبر

التعليم السعودي – متابعات : عقدت هيئة تقويم التعليم ممثلةً ببرنامج التقويم المدرسي الخميس الماضي، في مدينة الخبر ورشة تدريبية لمجموعة من أخصائيي التقويم المدرسي.

وقد افتتح الورشة المدير التنفيذي لقطاع تقويم التعليم العام في الهيئة د. عادل القعيد، بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان وعدد من قيادات الإدارة.

وأشار د.القعيد في كلمته الافتتاحية الى أهمية تقويم الأداء المدرسي، الذي يهدف إلى التحسين المستمر لجودة العملية التعليمية مما يسهم في تطوير منظومة التعليم في المملكة تحقيقا لرؤية 2030، مؤكداً لأخصائيي التقويم المدرسي أهمية الدور المناط بهم وحثهم جميعا على استشعار المسؤولية والعمل المهني المتفاني.

الجدير بالذكر، أن هيئة تقويم التعليم وتنفيذاً لخطتها الاستراتيجية ستبدأ بتطبيق المرحلة الأولى من برنامج التقويم المدرسي في الأسابيع القادمة وفق نموذج معايير عملت على تطويره بالتعاون مع نخبة من الخبراء المحليين والدوليين، حيث قامت مستفيدة من التطبيق السابق للتقويم المدرسي بمراجعة الأدبيات التربوية والتجارب المحلية وأفضل الممارسات العالمية في التقويم المدرسي، ودراسة الاحتياجات التطويرية وتشخيص الواقع، ومراجعة النموذج والمعايير وتحكيمها من قبل العاملين في الميدان التربوي.

كما قامت الهيئة استعدادا لتطبيقه بتدريب وترخيص أخصائيي التقويم المدرسي، الذين سيقومون بالزيارات التقويمية للمدارس وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)