ورشة عمل بتعليم صبيا تناقش قيمة المسؤولية الوطنية

ورشة عمل بتعليم صبيا تناقش قيمة المسؤولية الوطنية

التعليم السعودي : نظم قسم النشاط والإرشاد والتوعية الإسلامية بتعليم صبيا أمس، ورشة عمل بمقر قاعة النشاط الطلابي، عن “قيمة المسؤولية الوطنية”، التي تأتي ضمن مبادرة تعليم صبيا لتحقيق رؤية المملكة 2030 عبر مشروع غرس القيم بجميع مدارس التعليم، بحضور مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس .
واستعرض المشاركون في ورشة العمل, منظومة القيم السلوكية والمهارية والمعرفية، ضمن المشروع الذي يهتم بتعميق العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفوس الناشئة، الذي يستمر تنفيذه ثلاث سنوات ويستهدف غرس تسع قيم موزعة بين مراحل التعليم المختلفة وذلك وفق الخطط الموضوعة .
وتحدث رئيس قسم التوعية الإسلامية عبدالله نمازي عن أهداف قيمة المسؤولية الوطنية في تنمية المواطنة الصالحة وإذكاء الشعور بالمسؤولية وتنمية الحس الوطني والشعور بالمسؤولية ، فضلا عن تعزيز الفكر الوسطي في نفوس الطلاب والطالبات، وربطهم بقدوات تحمل الفكر الوسطي والاعتدال، إلى جانب التأكيد على مساهمة الطلاب في الحفاظ على منجزات الوطن .
كما استعرض آلية تطبيق المشروع على مستوى الإدارة والمكاتب وفي المدارس من خلال الحقائب التي أعدها قسم البنين والبنات بهذا الشأن ، مشيرا إلى الأدوار المناطة بكل من المشرف وقائد المدرسة ورائد التوعية في المدرسة، فضلا عن إتاحة الفرصة أمام رواد ورائدات التوعية الإسلامية بالإبداع والابتكار في التنفيذ .
من جانبه أشار مدير تعليم صبيا إلى حاجة الطلاب والطالبات إلى مثل هذه القيم، وأهمية التفاف جميع منسوبي ومنسوبات التعليم حول الطلاب والطالبات واستشعار المسؤولية العظيمة تجاههم ، التي تقع على عاتق الجميع .
وشدد على دور كافة العاملين في الميدان التربوي وإسهاماتهم الجادة في غرس هذه القيم لتكون حصنا لأبناء هذا الوطن تجاه كل من يستهدفهم، وذلك من خلال عدد من المناشط والبرامج التوعوية الهادفة التي تجعلهم على قدر من المسؤولية فيعرفون حقوقهم ويدركون واجبهم تجاه وطنهم وأمتهم وولاة أمرهم ، ويعملون بجد وإخلاص لبناء هذا الوطن المعطاء .
شارك في ورشة العمل مشرفو ورواد التوعية الإسلامية بالمدارس، كما شاركت عبر الشاشة رئيسة قسم التوعية ومشرفات القسم ورائدات التوعية في المدارس، الذين قدموا العديد من الآراء والمقترحات حول المشروع وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>