ورشة عمل بعنوان «مواءمة برامج كلية المجتمـع لسـوق العمـل» بجـامعـة نورة

ورشة عمل بعنوان «مواءمة برامج كلية المجتمـع لسـوق العمـل» بجـامعـة نورة

التعليم السعودي : نظمت إدارة برامج عمل المرأة بوزارة العمل وكلية المجتمع بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ورشة عمل بعنوان “مواءمة برامج كلية المجتمع لسوق العمل” على شرف وكيلة الجامعة للشؤون التعليمية د سمر السقاف. وبعدة المناسبة صرحت د. فاتن آل ساري مديرة برامج عمل المرأة بوزاره العمل على أهمية دور وزاره العمل المستوى الوطني في تقديم مبادرات وبرامج متسقة ومترابطة مع بعض من خلال استراتيجية شاملة ومتكاملة والتي يتم تنفيذ تلك المبادرات وفق رؤية المملكة 2030.

ومن هذه المبادرات مواءمة أفضل بين نظام التعليم واحتياجات سوق العمل، ومنها مبادرة البوابة الوطنية للعمل القائمة حالياً، التي ترصد تغير احتياجات السوق.

وتحدثت د. نورة القضيب عميدة كلية المجتمع بالجامعه عن هدف هذه الورشة لمراجعة برامج كلية المجتمع الحالية والمقترحة من حيث مواءمتها لسوق العمل من قبل أرباب العمل، والخروج بتصور واضح عن احتياجات سوق العمل من البرامج التعليمية على مستوى الدبلوم التي تسعى الكلية لتنفيذها خلال العامين القادمين.

يذكر أن الورشة أخذت الطابع العملي حيث شاركت ثمانية قطاعات في مراجعة برامج الكلية وهي قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وقطاع السياحة والفندقة وقطاع الترفيه وقطاع الرياضة وقطاع الأعمال وقطاع المالية والتأمين وقطاع البيئة والصحة ومن ثم تم الاعلان عن آراء جميع القطاعات ومناقشتها والخروج بتصور لبرامج الكلية وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>