ورشة عمل عن البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك “نمو” بمحافظة بلجرشي

ورشة عمل عن البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك “نمو” بمحافظة بلجرشي

التعليم السعودي :نفذ مستشفى بلجرشي العام أمس ورشة عمل برنامج الطبيب الزائر لعيادة البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك ” نمو” , بالتعاون مع محافظة بلجرشي بحضور محافظ بلجرشي سفر بن سويد الغامدي وعدد من مديري الجهات الحكومية بالمحافظة , وذلك بمقر المحافظة .
وتناولت الورشة التي قدمها منسق البرنامج الوطني لإضطرابات النمو والسلوك الإخصائي النفسي ماجد بن سعيد الغامدي أعراض الإضطرابات ومعرفة الخدمات التي يمكن أن يقدمها الضمان الإجتماعي لهذه الفئة من الأطفال الذين لديهم اضطرابات في النمو بصفة عامة , والبرامج التأهيلية وتعديل السلوك والتدخل المبكر التي تقدمها الجهات الحكومية الأخرى .
كما تناولت ما تقدمه الشئون الصحية ممثلة في مستشفى بلجرشي لهذه الفئة , ودراسة إمكانية دمجهم في مدارس وروضات ومساعدتهم قبل سن الدراسة , إلى جانب دراسة صرف إعانات ومكافآت ومعونات مجزية لهذه الفئة من قبل مركز التأهيل الشامل .
وتبيّن من خلال زيارة عيادة الطبيب الزائر تشخيص 102 حالة اضطراب طيف و96 حالة توحد على مستوى منطقة الباحة خلال شهر واحد .
وأكد محافظ بلجرشي في ختام الورشة على أهمية الإهتمام بفئة الإضطرابات السلوكية , مشيراً إلى انه سيتم الرفع لصاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بطلب إنشاء جمعية خاصة لخدمة هذه الفئة ورعايتهم وتقديم ما يلزم تجاههم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)