ورشة عمل عن كورونا بمركز أمراض الدم الوراثية بالأحساء

ورشة عمل عن كورونا بمركز أمراض الدم الوراثية بالأحساء

التعليم السعودي : نظم مركز أمراض الدم الوراثية بالأحساء ممثلاُ بقسم مكافحة العدوى وبالتعاون مع قسم التدريب والتوعية الصحية مؤخراً ورشة عمل حول تطبيق إجراءات السلامة ومنع العدوى ، وذلك في مقر المركز بالأحساء.
وشملت ورشة العمل محاضرة عن الطريقة الصحيحة لغسيل الأيدي واللحظات الخمس التي يجب على الممارس الصحي غسل الأيدي فيها وهي قبل ملامسة المريض مباشرة ، وقبل إجراء مانع للتلوث مباشرة ، وبعد التعرض لسوائل جسم المريض وعند خلع القفازات ، وبعد ملامسة المريض ، وبعد ملامسة محيط المريض.
كما تم عرض مقاطع فيديو لشرح الطريقة الصحيحة والآمنة للبس وخلع أدوات الحماية الشخصية التي يجب على جميع الممارسين الصحيين التقيد بها عند التعامل مع حالات الإصابة بمرض كورونا أو الحالات المشتبه بها ، وشملت الفقرات أيضا خطوات التعرف على حالات الإصابة بمرض كورونا والإجراءات التي يجب اتخاذها عند الاشتباه بالإصابة بهذه الحالات.
وتأتي هذه الورشة ضمن جهود مركز أمراض الدم الوراثية وامتداد لجهود صحة الأحساء في برامج مكافحة العدوى لرفع من مستوى الوعي الصحي لدى طاقم المركز ومنع انتشار العدوى بحيث يصبح المركز بيئة آمنه للمريض و الممارسين الصحيين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>