ورش لدعم تطبيق «آيباد» في المدارس

ورش لدعم تطبيق «آيباد» في المدارس

التعليم السعودي : طالب مسؤولون في وزارة التعليم بدعم الاستخدام الأمثل لأجهزة وتطبيقات (الآيباد) في المدارس المطبقة لهذا النموذج، مؤكدين أنه يوفر مميزات كثيرة ومتخصصة تكاد تكون مجهولة للمستخدم العادي.

وينفذ «برنامج تطوير التربية الخاصة»، ورش عمل يشارك فيها عدد من المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات، تناقش بشكل رئيس كيفية استخدام الجهاز اللوحي (الآيباد) في دعم وتيسير العملية التعليمية داخل الفصل، إضافة إلى اكتشاف الخصائص الأساسية للجهاز وتطوير مهارات استخدامه.

وتم خلال «الورش» تدريب المشاركين على طريقة إعداد وتهيئة الجهاز للاستخدام، وتعليم التلاميذ ذوي الإعاقة مثل الصوت والخطوط والكتابة والقراءة وتنظيم العمل والتعلم بالجهاز وأهم التطبيقات المساعدة بهذا الخصوص، إضافة إلى شرح طريقة التحكم بالجهاز للأغراض التعليمية، ومساعدة المعلمين في استخدامه بوصفه أداة تعليمية مكملة وجذابة داخل الفصل الدراسي، والتحكم في توجيهه وتوحيد طريقة العرض لجميع الطلاب والتواصل معهم. إلى ذلك، أعلنت ادارة تعليم الرياض أمس فتح باب المشاركة في فعاليات جائزة الشيخ حمدان بن راشد المكتوم للأداء التعليمي المتميز في دورتها الـ19، وترشيح الفائزين إلى أمانة الجائزة في الإمارات، من خلال فئات المنافسة الثلاث المتاحة في الجائزة، وتشمل فئة الطالب المتميز والمعلم المميز والمدرسة المميزة والمعلم فائق التميز، وفئة أفضل بحث تطبيقي على مستوى الوطن العربي، وفئة «يونيسكو» لمكافأة الممارسات المميزة لتحسين أداء المعلمين. وأشار المدير العام للتعليم في منطقة الرياض محمد المرشد، إلى ضرورة ربط المشاركين وفق الأدلة والمعايير والنماذج وتعليمات الجائزة، وأن يتولى مكتب التعليم متابعة المشاركين، وفق خطة إجرائية بدءاً من التسجيل حتى رفع الملفات وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>