وزارة التعليم تستعرض منجزاتها وتحدياتها ومتغيراتها في عام

وزارة التعليم تستعرض منجزاتها وتحدياتها ومتغيراتها في عام

التعليم السعودي – متابعات : أصدرت وزارة التعليم تقريراً اشتمل عرضاً لمسيرة الوزارة للعام 1438-1439، وقراءة شاملة لأدائها، وفق بيانات إحصائية ورصد للإنجازات التي حققتها الوزارة والتحديات التي واجهتها، وكشفت جميع التحولات والمتغيرات في الشأن التعليمي خلال عام. واستعرض التقرير التطورات التنظيمية وأبرز الإجراءات التي اتخذت لتحسين التنظيم الإداري.
وأوضح التقرير أن مدارس التعليم العام بلغت (38.368)، يدرس فيها (6.230.108) طلاب وطالبات، يتولى تعليمهم (537.147) معلمًا ومعلمة. فيما بلغ عدد الجامعـات (28) جامعة حكومية، (29) جامعة وكلية أهلية، يدرس فيها (1.485.915) طالبا وطالبـة، فيما تمّ ابتعاث (152.172) طالبا وطالبة إلى الخارج
واستعرض التقرير قراءة تفصيلية لأهم البيانات الخاصة بالتعليم العالي وأهم إنجازات الوزارة في التعليم العام، وقطاع التعليم العالي، وشمل التقرير السنوي، جملة مـن التحديات التـي واجهـت الوزارة مع اقتراح حلول وتحديد الجهة المسؤولة عن ذلك، وصنفت التحديات في 6 مجالات، الوظائف التعليمية، التربيـة الخاصة، العقود، الاستثمار والتعليم الأهلي، إنشاء المباني المدرسية ومجال الأمن والسلامة.
كما عرض التقرير 129 مبادرة جاءت منسقة مع برنامج التحول الوطني 2020 ومرتبطة بكافة جوانب العملية التعليمية مع الحرص على تفعيل الشراكة المجتمعية وتعزيز الشراكات مع القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.
وأكد وزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى في مقدمة التقرير، أن الوزارة ملتزمة في رسالتها بإعـداد متعلـم يحقـق أعلى إمكاناتـه، لافتًا إلى أن المملكة أدركت منذ تأسيسها قيمة العلم والتعليم وأهمية بناء الإنسان، ويظهر ذلك بوضوح في حرص وزارة التعليم على دعم رؤية 2030، وتحقيـق التزاماتهــا فــي برنامــج التحــول الوطنــي. وجاء التقرير السنوي للوزارة في 4 فصول ويقدّم الفصل الأول قراءة موجزة للعناصر الرئيسيـة المكونة لنظام التعليم العام وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>