وزارة التعليم تقيس مستوى طلاب وطالبات الصف الأول في القراءة

وزارة التعليم تقيس مستوى طلاب وطالبات الصف الأول في القراءة

التعليم السعودي – متابعات : نفذت وزارة التعليم مؤخرا، اختبارا لقياس المستوى التحصيلي لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي، وذلك لدراسة واقع تحصيل الطلاب في اللغة العربية وتحديد مستواهم، والمهارات التي يفتقدونها .
وتم تنفيذ الاختبار في جميع إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات،  وقد صممت إدارة التعليم الإبتدائي بالإدارة العامة للإشراف التربوي أدوات تنفيذ هذا الاختبار بالتعاون مع بعض الخبراء في الميدان التربوي،  بحيث تقيس المستوى التحصيلي لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في كفايات اللغة العربية في ( القدرة  القرائية، الفهم والاستيعاب، الإملاء) .
وشمل التطبيق عينة ممثلة بنسبة 30% من المدارس الابتدائية، حكومية وأهلية في جميع إدارات التعليم.
وذكر  مدير عام الإشراف التربوي الأستاذ فهد بن حسن المقرن أن البيانات المدخلة إلى الآن بلغت ( 1888) مدرسة بنين ، ( 1958) بنات ، وبلغ عدد الطلاب ( 36308) وعدد الطالبات (38366 )، وسيتم تحليل نتائج الاختبار واستخراج المؤشرات بالتعاون مع المكتب التنسيقي لتقويم الأداء والاختبارات الدولية في وكالة التعليم، وتزويد إدارات التعليم بالتغذية الراجعة حول أداء الطلاب .
وفي ختام تصريحه أكد المقرن على أهمية هذه الاختبارات للوقوف على المستوى الحقيقي لأبنائنا وبناتنا، بما يسهم في رسم الخطط والسياسات التعليمية على ضوء نتائجها وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)