وزارة التعليم توقع مذكرة تفاهم مع جامعة أفريقيا العالمية

وزارة التعليم توقع مذكرة تفاهم مع جامعة أفريقيا العالمية

التعليم السعودي – متابعات : وقعت وزارة التعليم اليوم في العاصمة السودانية الخرطوم مذكرة تفاهم مع جامعة أفريقيا العالمية السودانية، ووقعها نيابة عن معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، فيما وقعها من جانب جامعة أفريقيا مديرها الدكتور كمال محمد عبيد، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر، ووزير الدولة بوزارة التعليم العالي بالسودان الدكتور التيجاني مصطفي، والملحق الثقافي بالسفارة الدكتور بندر بن محمد الحركان، وعمداء الكليات بالجامعة.
وتنص الاتفاقية على التعاون في مجال البحث العلمي، وتبادل المؤلفات والكتب، والتعاون في مجال الأنشطة الطلابية وبرامج التبادل الطلابي، والتعاون في مجال رعاية الموهوبين، والتعاون في مجال التدريب والتأهيل وبرامج التعليم المستمر، وتوفير المنح الدراسية للطلبة المتميزين من جامعة أفريقيا العالمية للدراسة في الجامعات السعودية.
ونوه معالي نائب وزير التعليم بأدوار الجامعة في نشر العلوم الإسلامية في العالم وأفريقيا على وجه الخصوص، مؤكدًا استمرار المملكة العربية السعودية في دعم الجامعة.
وأضاف الدكتور العاصمي أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها تؤكد حرص المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على التواصل بين الجامعات والمؤسسات العربية والدولية من جهة والمؤسسات الأكاديمية السعودية سعياً لتعزيز العمل المشترك ودعم التعليم في الدول الإسلامية، مؤكدا على دور الجامعة في خدمة أبناء الدول الإسلامية في أفريقيا، مؤكداً حرص معالي الدكتور أحمد العيسى ودعمه لتطوير التعليم في كافة المجالات وتعزيز الشراكات العالمية.
من جانبه أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان أن زيارة معالي نائب وزير التعليم تأتي لتعزيز مسيرة العلاقات بين المملكة والسودان، مؤكداً أن الجامعة وعبر ما تقدمه من خدمة استحقت الدعم والمساندة من المملكة العربية السعودية.
وأكد وزير الدولة بوزارة التعليم العالي السوداني أن زيارة نائب وزير التعليم تعكس مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين.
وجرى خلال مراسم التوقيع تقديم درع تذكاري من الجامعة لمعالي نائب وزير التعليم الدكتور عبد الرحمن العاصمي وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)