وزارة التعليم : لا تأثير على العلاوات لمدة أربع سنوات وأربع فرص للحصول على الرخصة

وزارة التعليم : لا تأثير على العلاوات لمدة أربع سنوات وأربع فرص للحصول على الرخصة

التعليم السعودي – متابعات : أكدت وزارة التعليم أن لائحة الوظائف التعليمية الجديدة تضمن احتفاظ المعلمين والمعلمات الذين على رأس العمل بمزاياهم المالية بعد الانتقال من اللائحة القديمة إلى الجديدة، إضافة إلى العلاوة السنوية لمدة أربع سنوات أياً كانت مستويات تسكينهم حتى نهاية السلم، وسيستمرون في نيلها في حال اجتيازهم اختبار الرخصة المهنية.
جاء ذلك في تصريح للمشرف العام على الإعلام والاتصال بوزارة التعليم محمد الدخيني لقناة “الإخبارية”، أوضح فيه أن المعلم‬ والمعلمة اللذان على رأس العمل‬ سينتقلان إلى المستويين الرابع والخامس بشكل مباشر وفق الراتب الحالي ويحصلان على العلاوة تلقائياً.
وقال الدخيني: “سيمكّن المعلمين والمعلمات في السنوات الأربع التالية لنفاذ اللائحة من إجراء اختبارات الرخصة المهنية لمرة واحدة، وثلاث محاولات إضافية، خلال أربع سنوات”، مضيفاً: “إن الدرجة المطلوبة لنيل الرخصة في رتبة ممارس هي ٥٠ درجة”.
وأشار المشرف العام على الإعلام والاتصال بوزارة التعليم في تصريحه إلى أن السلم الحالي لرتبة ممارس يتكون من خمس مستويات، ويصل راتب المعلم في نهايته إلى ٢١٢٥٠ ريالاً، وهو سقف أعلى من سقف رواتب السلم الحالي، إضافة إلى زيادة أكبر في العلاوة السنوية في حال الانتقال إلى رتبتي معلم متقدم وخبير.
وفي السياق ذاته، أكد الدخيني أن القواعد التفسيرية والتنفيذية التي ستعمل وزارتا التعليم والخدمة، المدنية، إضافة إلى هيئة تقويم التعليم والتدريب، على وضعها خلال الأسابيع المقبلة، ستوضح الكثير من الإجراءات التفصيلية ذات الصِّلة بنقل المعلمين على اللائحة الجديدة، وستؤخذ في الاعتبار الملاحظات كافة التي رصدتها الجهات المعنية منذ إعلان اللائحة والتي ستستمر في رصدها حتى إعلان القواعد التفسيرية والتنفيذية المرتبطة بها وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)