وزير التربية الكويتي : إعفاء المعلمات القاطنات بالخفجي من «الحصة الأولى»

وزير التربية الكويتي : إعفاء المعلمات القاطنات بالخفجي من «الحصة الأولى»

كشف وزير التربية والتعليم العالي في دولة الكويت الدكتور بدر العيسى أن وزارته أعفت المعلمات السعوديات المقيمات في محافظة الخفجي السعودية من الحصة الدراسية الأولى تقديرا لظروفهن في الوصول إلى مدارسهن بالكويت.

وقال في تصريح إلى «عكاظ» أثناء مشاركته في المؤتمر العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج في الرياض أمس (الأربعاء): «بالفعل أعفيناهم، وعدد المستفيدات من القرار قليل، فيما تبلغ نسبة المعلمين السعوديين في الكويت 2 % من إجمالي أعداد المعلمين».

وأضاف أن بلاده تستعين بالخبرات التعليمية من دول الخليج والعالم، كونها تعمل من خلال منظومة مع البنك الدولي، الذي يستقطب الخبرات «نطمح إلى تبادل منتظم بين الخبراء في دول مجلس التعاون الخليجي، وهو ما يسعى إليه المكتب العربي للتربية لدول الخليج».

وأوضح أن هناك عددا من القرارات التعليمية يعمل المكتب على تحقيقها، ومنها ما يمكن تنفيذه فرادى وأخرى بشكل جماعي، مشيدا بالتعاون بين الدول الأعضاء في المكتب.

وعن الإستراتيجية المالية المشتركة بين أعضاء المكتب، قال العيسى: «الجميع يعرف أن التعليم يحتاج إلى ضخ مالي، ونسعى أن تكون هناك وفرة مادية لتنفيذ السياسات التعليمية، ونتمنى المساهمة من المجتمع المدني لتطوير التعليم، ولا يترك الأمر لوزارات التربية وحدها».

وأكد أن الطموح في مستوى التعليم عال، من خلال الوصول إلى مستويات متقدمة، خصوصا في المسابقات التعليمية، مشيرا إلى العمل على تطوير التعليم في العلوم والرياضيات، ليكون لدول المكتب موقعا مميزا على مستوى العالم وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)