وزير التربية :”نور”حقق إنجازا كبيرا في إصدار النتائج لجميع مدارس المملكة

وزير التربية :”نور”حقق إنجازا كبيرا في إصدار النتائج لجميع مدارس المملكة
التعليم السعودي – متابعات – : أكد سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد أن وزارة التربية والتعليم استطاعت أن تحقق إنجازا كبيرا في متابعة العمليات الخاصة برصد الدرجات وإصدار النتائج لجميع مدارس المملكة من خلال نظام نور الإلكتروني.
وأشار سموه أثناء تفقد لموقع سير عمليات رصد نتائج الاختبارات بالوزارة ” نور ” .
إلى الجهود الملموسة من قبل المعلمين والمعلمات ومديري ومديرات المدارس والدعم والمتابعة من إدارات الاختبارات وتقنية المعلومات بإدارات التعليم وجهاز الوزارة وتفانيهم من أجل تيسير مهمة الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم في عمليات الوصول الميسر لنتائجهم .
وأضاف سموه أن وزارة التربية من خلال اعتمادها على منظومة من البرامج الإلكترونية التي تسعى إلى تطبيقها كإحدى التوجهات المستقبلية للوزارة ستحقق بأذن الله نقلة نوعية بالعملية التربوية والتعليمية، مبيناً أن توجه الوزارة نحو الاستثمار في الإنسان وأتمتة العملية التربوية والتعليمية خيار لا بديل له ، وأن أهمية النظام الإلكتروني تكمن في الأيدي العاملة التي تختاره وتقوم بالإشراف عليه مبديا سعادته بما حققه سير النظام الإ لكتروني في الوزارة ، معرباً سموه عن شكره وتقديره للعاملين على النظام .
من جانبه ذكر المستشار والمشرف العام على تقنية المعلومات الدكتور جارالله الغامدي أن “نظام نور” استطاع أن يحقق نقلة نوعية في متابعة سير العمليات والإجراءات ومتابعة النتائج ونسب الإنجاز مقارنة بالعام الماضي ، مشيراً إلى أن نسبة إنجاز مشروع نور بلغت أكثر من 45% ، وبلغ عدد الخدمات التي يقدمها نظام نور (أكثر من 2700) خدمة ، وبلغ مجموع المستخدمين للنظام ( 7،545،590 ) مستخدم ومستخدمة.
وأوضح الدكتور جارالله أن عدد الدرجات المدخلة في النظام وحتى لحظة إعداد هذا الخبر بلغت (مليار وستمائة وخمسين مليون درجة) ومتوقع أن تصل إلى أكثر من مليار و سبعمائة مليون درجة، بينما بلغ مجموع العمليات التي تمت على النظام منذ بداية العام الدراسي و حتى اللحظة، أكثر من ستة مليارات ونصف عملية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)