وزير التعليم : العدول لن يفتح «حركة إلحاقية»

وزير التعليم : العدول لن يفتح «حركة إلحاقية»

التعليم السعودي : استبعد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى لـ«عكاظ» أن تؤدي نتائج العدول عن النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، الذي فتحته الوزارة أخيرا، إلى إجراء حركة نقل أخرى (إلحاقية) للمعلمين والمعلمات، مجددا التأكيد على أن حركة النقل التي أعلنت قبل أسابيع «ليس فيها أي أخطاء».

وبرر فتح العدول عن النقل للمعلمين والمعلمات بسبب تلقي الوزارة طلبات من بعضهم ممن يرغبون بالبقاء في أماكنهم وعدم النقل. وأضاف: «وجهنا إدارة شؤون المعلمين بقبول طلبات الراغبين بالعدول ودراسة كل طلب على حدة، وقد يتم قبول بعض هذه الطلبات والاعتذار من بعضها الآخر، وذلك لأنه قد يكون شغل نفس الوظيفة التي انتقل منها المعلم، معلم آخر».

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت فتح باب طلبات العدول عن الحركة على نظام نور لمدة ثلاثة أيام، ودراسة الطلبات من خلال اللجنة المشكلة سواء بالموافقة أو الاعتذار.

وشهدت حركة النقل الخارجي هذا العام نقل 23219 معلما ومعلمة يمثلون 27.6% من حجم المتقدمين والمتقدمات البالغ عددهم 84 ألف معلم ومعلمة. من ناحية أخرى، أوضح وزير التعليم أن وزارته لا تزال تدرس الاحتياج للوظائف التعليمية للعام الدراسي القادم بالتعاون مع جهات أخرى وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>