وزير التعليم: تسكين معلمي ومعلمات 3 مستويات على رتبة «معلم ممارس».. المزايا مستمرة

وزير التعليم: تسكين معلمي ومعلمات 3 مستويات على رتبة «معلم ممارس».. المزايا مستمرة

التعليم السعودي – متابعات : في وقت يعقد وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، ووزير الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان، غداً (الخميس) مؤتمراً صحفياً للحديث عن مضامين لائحة الوظائف التعليمية الجديدة وسلم الرواتب، أعلن آل الشيخ تسكين جميع المعلمين والمعلمات في المستوى الرابع والخامس والسادس، على رتبة «معلم ممارس» وفقاً لراتبه الحالي أو الدرجة الأعلى الأقرب لراتبه، «ولن يكون هناك تأثير عليهم، وكذلك ستحسب لهم سنوات الخدمة السابقة في ترقيتهم لرتبة المعلم المتقدم كما سيمنحون فرصاً عدة لاجتياز اختبارات الرخصة». وطمأن جميع المعلمين والمعلمات الذين على رأس العمل، باستمرار مزاياهم المالية بعد اللائحة والسلم، مبيناً أنهما تضمنا اعتماد علاوات أكبر، وسقفاً أعلى للرواتب، وقيمة أعلى لمكافأة نهاية الخدمة، بالإضافة إلى مكافآت تحفيزية لشاغلي المهام القيادية المدرسية والتربوية. وبيَّن أن اللائحة الجديدة التي ستحل محل اللائحة السابقة الصادرة في 1401هـ، تشمل مزايا ربط التعيين بالتأهيل العلمي والمهاري، وربط الترقيات بالجدارة والاستحقاق نظير الكفاءة في الأداء والالتزام الوظيفي للمعلم، فضلاً عن التمييز الإيجابي للمعلمين المتميزين من خلال رتب علمية مبنية على مستوى الأداء والتطور المهني.

وقال وزير التعليم: «أبرز الجوانب الإيجابية في هذا الجانب رفع الحد الأعلى لراتب شاغل الوظيفة التعليمية، فضلاً عن رفع علاوته السنوية في حدها الأعلى، كما رُفعت مكافأة نهاية الخدمة لمن أمضوا 31 سنة فأكثر». ولفت إلى أن هيئة تقويم التعليم والتدريب سترخص لجميع المعلمين الذين اجتازوا اختبار «كفايات المعلمين» خلال 5 سنوات الماضية، أما الذين لم يسبق لهم اختبار الكفايات فبإمكانهم الحصول على الرخصة المهنية المتناسبة مع خبراتهم على رأس العمل باجتيازهم اختبار الرخصة المهنية التي تؤهلهم لشغل وظائف «معلم ممارس» و«معلم متقدم» و«معلم خبير»، موضحاً أنهم سيعطون فرصاً عدة لاجتياز الاختبار الخاص بالهيئة.

وأشار آل الشيخ إلى أن اللائحة اهتمت بتطوير المعلم وانخراطه في البرامج التدريبية والتطويرية كجزء من عناصر تقويم أدائه، وكذلك شجعته على استكمال دراساته العليا لدعم ترقياته الوظيفية، مع استمرار الدعم للمتميزين الذين يفضلون الاستمرار في العمل داخل الفصول الدراسية، من خلال منحهم نصاباً تدريسياً أقل، وتقدير الخبرات واستثمارها في تطوير الزملاء ودعمهم، فضلاً عن تقدير المعلمين العاملين مع الطلبة ذوي الإعاقة. ووصف آل الشيخ اللائحة، التي تعكس اهتمام القيادة بالتعليم ومنسوبيه، بأنها للتحفيز الذي سيؤدي إلى الرفع من مستوى الأداء والنهوض بالتعليم في المملكة إلى المستوى اللائق بمكانتها السياسية والاقتصادية على مستوى العالم. من جانبه قال وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان، إن اعتماد اللائحة وسلم الرواتب نتاج التوجيهات السديدة من قبل خادم الحرمين الشريفين، والمتابعة الحثيثة من ولي العهد، وذلك لإقرار لائحة تعليمية عصرية تتناسب وتتواكب مع توجهات المملكة كون التعليم هو أساس نهضة أي مجتمع وفقاً لصحيفة عكاظ.

الوسم

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>