وزير التعليم: رصدنا بنظام «نور» أكثر من 700 مليون علامة خلال الفصل الحالي

وزير التعليم: رصدنا بنظام «نور» أكثر من 700 مليون علامة خلال الفصل الحالي

التعليم السعودي: قال وزير التربية والتعليم صاحب السمو فيصل بن عبدالله بن محمد إن الوزارة حققت إنجازا كبيرا في إنهاء العمليات الخاصة برصد نتائج اختبارات المدارس المتوسطة والثانوية إلكترونياً. مؤكداً أن العمليات التي تم رصدها من خلال نظام «نور» شكلت ما نسبته 98,5% من الإجمالي المتوقع.

وأضاف أن الدرجات المرصودة في النظام هذا الفصل بلغت أكثر من سبعمائة مليون علامة، وبلغ أقصى حد لاستهلاك الإنترنت 405 ميجابت في الثانية، وكان أكبر عدد من العلامات التي رُصدت في يوم واحد 41 مليون علامة. جاء ذلك في أعقاب زيارة قام بها الوزير أمس مقر البرنامج المركزي لرصد الدرجات والاستعلام عن النتائج للمرحلتين المتوسطة والثانوية «نور» حيث تابع سير عمليات رصد النتائج وإدخالها وآلية الاستعلام عن النتائج. من جانبه ذكر المستشار والمشرف العام على تقنية المعلومات الدكتور جارالله الغامدي أن نظام «نور» استطاع ربط الطالب تدريجياً بالتقنية، تمهيداً لجعل التقنية مساعداً رئيسياً في العملية التعليمية والتربوية. وقال إن هذا الأسلوب المتبع في رصد الدرجات يرمي إلى العمل بدقة في رصد الدرجات، إضافة إلى عدم التأخر في رفعها إلى الموقع، لافتاً إلى أن النظام سيتيح للمعلم المباشر للمادة التأكد من تدوين الدرجة الصحيحة واعتمادها شخصياً من دون الاعتماد على المدخلين للنتائج في النظام السابق، إضافة إلى عدد من الإجراءات التي تضمن خفض نسبة الخطأ أو انعدامها، ومنع الثغرات المتوقعة. وأشار إلى أن مدة تطبيق البرنامج سنتان مضى منها 11 شهراً وتم إنجاز 50% حيث شمل في المرحلة الأولى أكثر من ستة آلاف مدرسة ثانوية، وفي المرحلة الثانية شمل ما يزيد على سبعة آلاف مدرسة من المرحلة المتوسطة.

وأضاف أن البرنامج سيشمل جميع المدارس الحكومية والأهلية في المملكة بمختلف الفئات والمراحل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)