وزير التعليم: رفع مكافأة نهاية الخدمة لمن أمضوا 31 سنة فأكثر

وزير التعليم: رفع مكافأة نهاية الخدمة لمن أمضوا 31 سنة فأكثر

التعليم السعودي – متابعات : أوضح وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ لجميع المعلمين والمعلمات الذين على رأس العمل استمرار مزاياهم المالية بعد نقلهم على لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، وتطبيق سلم الرواتب الجديد، مبيناً أن اللائحة وسلم الرواتب تضمنتا اعتماد علاوات أكبر، وسقفاً أعلى للرواتب، وقيمة أعلى لمكافأة نهاية الخدمة، بالإضافة إلى مكافآت تحفيزية لشاغلي المهام القيادية المدرسية والتربوية.

وقال آل الشيخ: «لجميع الزملاء أبرز الجوانب الإيجابية في هذا الجانب رفع الحد الأعلى لراتب شاغل الوظيفة التعليمية، فضلاً عن رفع علاوته السنوية في حدها الأعلى، كما رُفعت مكافأة نهاية الخدمة لمن أمضوا 31 سنة فأكثر».

وعد اعتماد اللائحة والموافقة على سلم الرواتب، نقطة تحول مهمة ضمن إستراتيجية تطوير قطاع التعليم في المملكة، من خلال ما تضمنتاه من إجراءات وآليات ومميزات تكفل -بعون الله وتوفيقه- تحقيق تمهين وظيفة المعلم، وجدية العمل والانضباط في النظام التعليمي، وتعزيز العدالة، والمكافأة بناءً على الأداء المتميز.

وأضاف: «حرصت اللائحة أيضاً على الإسهام في تطوير المعايير الوظيفية الخاصة بكل مسار تعليمي وتحسينها، وتعزيز دور المعلّم ورفع تأهيله، ومتابعة مستوى التقدم المنشود».

مؤتمر صحفي لوزير التعليم والمدنية

يعقد وزير التعليم، بمشاركة وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان ممثلاً عن وزارة الخدمة المدنية، ورئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، ممثلاً عن الهيئة، مؤتمراً صحافياً سينقل عبر قناة الإخبارية الخميس القادم الساعة الثانية والنصف ظهراً لاستعراض مضامين لائحة الوظائف التعليمية الجديدة وسلم الرواتب الجديد لشاغلي الوظائف التعليمية وفقاً لصحيفة المدينة.

أبرز ملامح اللائحة الجديدة..

رفع مكافأة نهاية الخدمة لمن أمضوا 31 سنة فأكثر
تسكين المستوى الرابع والخامس والسادس على رتبة» معلم ممارس»
تحسب لهم سنوات الخدمة السابقة في ترقيتهم لرتبة «معلم متقدم»
الترخيص للمعلمين الذين اجتازوا اختبار الكفايات خلال 5 سنوات مضت
اجتياز اختبار الرخصة المهنية لشغل وظائف «معلم ممارس» و»معلم متقدم» و»معلم خبير»
ربط التعيين بالتأهيل العلمي والمهاري
ربط الترقيات بالجدارة نظير الكفاءة في الأداء الوظيفي

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>