وزير التعليم: سنعامل القطريين الملتحقين بالمدارس والجامعات وفق تعليمات القيادة

وزير التعليم: سنعامل القطريين الملتحقين بالمدارس والجامعات وفق تعليمات القيادة

التعليم السعودي : أكد وزير التعليم الدكتور احمد بن محمد العيسى لـ«عكاظ» أن الوزارة ستطبق تعليمات القيادة في التعامل مع الطلاب والطالبات القطريين الملتحقين بالجامعات ومدارس التعليم العام.

وقال العيسى: نتبع التعليمات التي صدرت في هذا الجانب، والآن نحن في فترة إجازة، ومع بداية الدراسة سنتابع وضعهم، وهذا الوضع يخضع لتعليمات القيادة.

وأضاف العيسى في تصريحات صحفية عقب تدشينه مساء أمس برنامج الأندية الموسمية “إجازتي 2” في نادي زهير بن سليم الموسمي بالرياض: الليلة ندشن برنامج إجازتي للمرحلة الثانية التي تأتي من اهتمام وزارة التعليم لإيجاد النشاطات المناسبة للطلاب والطالبات خلال فترة الصيف.

وأكد العيسى أن وزارة التعليم تساهم في حفظ أوقات الشباب وتنمية مهاراتهم وتوعيتهم بكثافة الأخطار التي تواجههم في حياتهم، هو دور تربوي تقوم به الوزارة وهذا بلا شك سيساهم في تنمية اللحمة الوطنية، وتعزيز انتماء الطالب للوطن والدفاع عنه.

وأضاف: المناهج تخضع لتطوير وغربلة مستمرة ونحن نستفيد من كافة المعطيات الموجودة لتطوير المناهج، مشيرا إلى مبادرة التحول الوطني التي تستهدف افتتاح ٢٠٠٠ ناد إلى عام ٢٠٢٠.

وشدد العيسى على أن التعليم مهتمة بتنقية الميدان التربوي والتعليمي من أي أفكار منحرفة “ونتابع كافة ما ينشر، ولذلك نطالب كافة زملائنا في الميدان التربوي والجامعات بالاهتمام لتوجيه الطلاب للوسطية والاعتدال، وهو منهج المملكة، وسحب كتب القرضاوي تم بناء على ما سبق أن حذرت منه الوزارة، ومتابعة لكل ما قد يوجد من كتب ومنشورات تخدم الفكر الضال” وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>