وزير التعليم: عودة الابتعاث الداخلي قريبا ً

وزير التعليم: عودة الابتعاث الداخلي قريبا ً

التعليم السعودي : توقع وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى الموافقة على دراسة بشأن المنح الداخلية بالنسبة للجامعات والكليات الأهلية قريبا، مبينا أن هناك دراسة بذلك، وقال: «نتطلع للموافقة عليها لإعادة المنح».

جاء ذلك في تصريحات عقب حضوره افتتاح جامعة الأمير مقرن بالمدينة المنورة أمس الأول (الثلاثاء) في معرض تعليقه على كلمة ممثل طلاب الجامعة في الحفلة، لافتا إلى أنه سيتم هذا العام ابتعاث 10 آلاف من الطلاب والطالبات خارجياً.

وحول تحويل الجامعة إلى حكومية، قال: إنها أهلية وغير ربحية وبالتالي ستخضع للائحة الجامعات، ولا فرق بين الجامعات الحكومية والخاصة من حيث مستوى الجامعات وتطبيق المعايير الأكاديمية التي نسعى لها.

وأعرب عن تطلعاته لتقديم ما نفتخر به في السعودية من تقديم التعليم الذي يساهم في رفع القوى البشرية التعليمية مع أقرانها من الجامعات والمساهمة في نهضة التعليم وتقديم عمل نوعي يساهم في الإنتاج للطلاب والطالبات، مؤكداً أن الجامعة تبشّر بالخير من خلال افتتاحها.

وأكّد أن رؤية المملكة 2030 أكّدت إيجاد تعليم نوعي وتجويد وتطوير التعليم وربط مخرجات التعليم بحاجات سوق العمل وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    يونس

    ياسعادة الوزير أبنائكم وبناتكم يناشدونكم بفتح الأبتعاث أسوة بزملائهم في الخارج .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>