وزير التعليم يجتمع بلجنة الشؤون التعليمية بمجلس الشوري

وزير التعليم يجتمع بلجنة الشؤون التعليمية بمجلس الشوري

التعليم السعودي : عقدت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى أمس، اجتماعاً بحضور وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى ونائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري، وذلك لمناقشة التقرير السنوي لوزارة التعليم للعام المالي 1436 / 1437هـ، وأبرز التحديات التي تواجهها الوزارة والإنجازات التي حققتها في قطاعي التعليم العام والعالي.

وأفاد رئيس اللجنة الدكتور مشعل السلمي بأن نائب رئيس المجلس استهل الاجتماع بالتأكيد على أن اللقاءات المباشرة بين أعضاء اللجان المتخصصة بالمجلس مع مسؤولي الجهات الحكومية أثناء إعداد لجان المجلس تقاريرها تنعكس على جودة مخرجاتها والقرارات التي يتخذها المجلس بعد مناقشة تلك التقارير.

وأوضح الدكتور السلمي، أن الاجتماع تناول بعض الجوانب التعليمية التي تضمنها التقرير ومنها مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم، واستراتيجية التعليم العام والصعوبات والتحديات التي تواجهها وزارة التعليم وسبل معالجتها، والخطوات التي حققتها الوزارة بعد دمج وزارة التعليم العالي معها في وزارة واحدة.

من جانبه أبدى وزير التعليم، حرص الوزارة على التواصل المستمر مع مجلس الشورى ممثلاً في لجنة التعليم والبحث العلمي للنهوض بعمل الوزارة والاستفادة من آراء ومقترحات أعضاء المجلس.

وقد أجاب الدكتور العيسى ومسؤولو الوزارة الذين حضروا الاجتماع عن أسئلة أعضاء اللجنة واستفساراتهم حول ما تضمنه التقرير السنوي للوزارة وبعض القضايا التعليمية. وستقدم لجنة التعليم والبحث العلمي تقريراً مفصلاً بشأن التقرير السنوي لوزارة التعليم متضمناً توصياتها لمناقشته في جلسات المجلس القادمة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>