وزير التعليم يدشن برنامج «إجازتي» في الرياض .. ويشارك الطلاب الأنشطة الرمضانية

وزير التعليم يدشن برنامج «إجازتي» في الرياض .. ويشارك الطلاب الأنشطة الرمضانية

التعليم السعودي : دشن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى مساء أول من أمس (الإثنين) برنامج «إجازتي» في نادي زهير بن سليم الموسمي بالرياض، في حضور المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله المانع، وعدد من القيادات في الوزارة.

وأوضح وزير التعليم، خلال حفلة التدشين، أن الهدف من البرنامج هو إيجاد أنشطة مناسبة للطلاب والطالبات خلال فترة إجازة الصيف، وقال: «كما رأينا، ففي النادي عدد منها، مما يخدم الطلاب، ويجذبهم لقضاء أوقات ممتعة في رمضان، وستواصل هذه الأندية برامجها لخدمتهم طوال فترة الإجازة، وستسهم في تنمية مهاراتهم وربطهم بخطط التنمية في المملكة، وتساعدهم في رفع قدراتهم العقلية، بما يعود عليهم بالفائدة في أوقاتهم». ودعا وزير التعليم أولياء أمور الطلاب والطالبات وأفراد المجتمع إلى الاهتمام بهذه الأندية، وتشجيع أبنائهم وبناتهم للالتحاق بها، كونها تساعدهم في الصيف للاستمتاع بوقتهم مع أقرانهم وبإشراف المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات على هذه الأندية، ما يسهم في تنمية مهاراتهم الرياضية والعقلية والسلوكية وتساعدهم في التعرف على معالم بلدهم، متمنياً أن تجد إقبالا كبيراً من الطلاب والطالبات كافة.

وأكد العيسى أن الأندية تعمل على حفظ أوقات الشباب وتوعيتهم بالأخطار التي تواجههم في حياتهم كافة، وهو دور تربوي للوزارة تسهم من خلاله في تقوية اللحمة الوطنية وتعزيز انتماء الطالب إلى الوطن، بما يحمله هذا البرنامج من مسارات مختلفة ومهمة، كونه يسعى إلى استثمار أوقات الفراغ لدى الطلاب والطالبات خلال الإجازة الصيفية لتنفيذ فعاليات وأنشطة متنوعة وجذابة تسهم في ترسيخ المبادئ الإسلامية وتعزيز الوحدة الوطنية. إلى ذلك، اختتمت إدارة تعليم الرياض مساء أول من أمس فعاليات وبرامج المركز الصيفي لنزيلات إصلاحية سجن النساء بالملز، في حضور 120 نزيلة و30 موظفة من السجن. وأوضح المدير العام للتعليم في منطقة الرياض عبدالله المانع أهمية هذه البرامج في تقويم السلوك وتأهيل النزيلات نفسياً واجتماعياً وأخلاقياً، من خلال تقديم عدد من البرامج والدروس والمحاضرات التوعوية والفقهية والدعوية، التي تسعى إدارة التعليم بمنطقة الرياض من خلالها لتوسيع المشاركة المجتمعية.

وكان «تعليم الرياض» افتتح فعاليات المركز الصيفي لنزيلات إصلاحية سجن النساء بالملز مطلع شهر شعبان الماضي، واستمر أربعة أسابيع، وتخللتها برامج منوعة في مجالات عدة، مثل الإيماني التربوي والعلمي الشرعي والثقافي، ويهدف المركز إلى نشر الوعي وتعزيز القيم الإسلامية لدى نزيلات السجن.

من جانب آخر، وجه المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض جميع الإدارات ذات العلاقة بتسهيلات للقطاع الخاص للاستثمار في التعليم، وتشجيع مشاركة القطاع الأهلي في قطاع التعليم، وذلك من خلال تنفيذ ما ورد في محضر اجتماع اللجنة المشكلة من وزارة التعليم ووزارة الشؤون البلدية والقروية، لتسهيل بعض الاشتراطات البلدية للمدارس الأهلية، تعليمياً، وأيضاً تسهيلات في اشتراطات التصميم والبناء للمدارس الأهلية وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>