وزير التعليم يرعى الاجتماع السابع لعمداء كليات التربية بالمملكة في شقراء

وزير التعليم يرعى الاجتماع السابع لعمداء كليات التربية بالمملكة في شقراء

التعليم السعودي : يرعى وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى الاجتماع السابع لعمداء كليات التربية بالمملكة الذي تستضيف جامعة شقراء بحضور مدير جامعة شقراء د. عوض بن خزيم آل سرور الأسمري وعدد من المسؤولين بالوزارة وعمداء كليات التربية بالمملكة، وبحضور ضيوف هذا الاجتماع من المهتمين بالشأن التربوي من الأكاديميين والعاملين في مجال التعليم العام. ويفتتح الوزير الاجتماع الأحد القادم على مسرح المدينة الجامعية بشقراء ولمدة ثلاثة أيام، ويأتي هذا اللقاء بين الجامعات بهدف التشاور والتطوير ورفع مستوى الأداء من خلال دراسة الأفكار والتجارب المشتركة بهذا الشأن وتعزيز مفهوم المنظومة المتعلمة بين الجامعات والاستفادة من التجارب، بما يحقق نقل وتبادل الخبرات وتعميم الفائدة. هذا وقد رحب مدير جامعة شقراء د. عوض الأسمري بوزير التعليم والضيوف المشاركين في الاجتماع المقام في رحاب جامعة شقراء.

وقال: إن جامعة شقراء تسعد بهذا اللقاء الأكاديمي الذي ستكون لنتائجه الأثر الفعال في تطوير العمل التربوي، وتمنى مدير الجامعة للاجتماع أن يحقق أهدافه خاصة وأنه يركز على التكامل بين كليات التربية وإدارات التعليم العام، وتطوير برامج كليات التربية، وبرامج أعضاء هيئة التدريس بالكليات، وإعادة الهيكلة، ومستقبل كليات التربية وغيرها من الأوراق التي ستقدم خلاله.

كما قدم د. عوض الأسمري شكره وتقديره لوزير التعليم على موافقته لانعقاد هذا اللقاء وعلى جهود الوزارة في دعم أنشطة وبرامج جامعة شقراء، واهتمامها باللقاءات البينية بين الجامعات، والاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات التي تسعى الوزارة وجامعة شقراء إلى تحقيقها وبخاصة الجامعات الناشئة التي تعمل على استكمال البنية التحتية لمشروعاتها وجودة التعليم الأكاديمي لطلابها، حيث يبلغ عدد طلاب جامعة شقراء أكثر من (40) ألف طالب وطالبة جاء توزيعهم على 24 كلية وعلى تسع محافظات شمال غرب منطقة الرياض.

ويعتبر اجتماع عمداء كليات التربية في المملكة ملتقى دورياً سنوياً يهدف إلى مناقشة الهموم والقضايا التربوية المشتركة مع التركيز على التحديات التي تواجهها الكليات التربوية في الجامعات السعودية والعلاقة بين الكليات ومؤسسات التعليم العام.

وسيتضمن الملتقى السابع عدة أبعاد أهمها آليات التكامل بين كليات التربية وإدارات التعليم العام، تطوير برامج كليات التربية في الجامعات السعودية، معايير قبول الطلاب في الكليات التربوية، منهجية إعداد المعلم في الكليات التربوية، برامج تطوير أعضاء هيئة التدريس في الكليات التربوية، دور كليات التربية في تدريب المعلمين، إعادة هيكلة الكليات التربوية في الجامعات التربوية، مستقبل الكليات التربوية في المملكة وفقاً لصحيفة الرياض.

fff4d05866b482ac498e4f4f88163356

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)