وزير التعليم يفتتح اللقاء الأول لوكالة التعليم بمشاركة 170 مشرفاً

وزير التعليم يفتتح اللقاء الأول لوكالة التعليم بمشاركة 170 مشرفاً

التعليم السعودي : افتتح معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى اللقاء الأول لوكالة التعليم اليوم بمشاركة 170 مشرفاً تربوياً من مختلف إدارات وكالة التعليم.
وقال معاليه : “في البداية أهنئكم بعيد الأضحى المبارك وبانطلاقة العام الدراسي الجديد ومناسبة اليوم الوطني، وسعيد بالمشاركة مع هذه الكوكبة من المشرفين في اللقاء الأول لوكالة التعليم”.
وأضاف: “أتمنى أن يكون العام الدراسي حافلاً بالإنجازات وتطلعات ولاة الأمر والمجتمع، ونثبت أن نظامنا التعليمي قادر على رفع مستوى التعليم وتحقيق إنجازات ملموسة على أرض الواقع وتنهض بمستوى أبنائنا وبناتنا، وخلق جيل يعتز بدينه ومتمكن من قدراته وعلى تحمل المسؤولية في المستقبل”، مشيراً إلى أن مبادرات التحول الوطني التي عرضت جزء من الكل، وستعمل الوزارة على إنجازها خلال الخمسة أعوام المقبلة.
وأكد العيسى على تكاتف الجهود والتفاعل بين القطاعات في الوزارة لتحقيق المبادرات، ورسم خطط واضحة، لتقديم المهمة على أكمل وجه، لافتاً إلى أن الحاضرين في اللقاء محركاً أساسياً في الربط بين الأفكار والمشاريع والمبادرات مع الميدان التربوي.
وتابع: “يجب أن يكون الطالب مشاركاً في العملية التعليمية، ونسعى في الوزارة إلى أن يكون التعليم إبداعياً وجاذباً، والفصول الدراسية تكون أكثر مشاركة وفعالية”.
وأوضح وكيل وزارة التعليم الدكتور عبدالرحمن البراك أن اللقاء يتزامن مع انطلاقة العام الدراسي، ويحقق منظومة التكامل الاشرافي في قطاع وزارة التعليم، لافتاً إلى اللقاء يشارك به 170 مشرف تربوي في مجالات مختلفة ومتعددة.
وأضاف أن اللقاء يهدف إلى انصهار منظومة العمل الاشرافي، وإيجاد تكامل في العمل، واطلاع جميع العاملين في قطاع التعليم على برامج التحول الوطني خاصة في مجال التعليم، مشيراً إلى أن اللقاء تضمن حديث من مديري العموم عن إنجازات العام الماضي وما سيتم تنفيذه في العام الحالي.
وذكر أن وزارة التعليم لديها خطة سنوية أُعدت بناءً على برامج التحول الوطني وبما يخدم هذه المبادرات والتحولات، لافتاً إلى نشر ثقافة مبادرات التحول الوطني بين العاملين على مستوى المدارس وإدارات التعليم، وستكتمل المنظومة من خلال الخطة التشغيلية لقطاع التعليم التي ستبدأ مع بداية العام الدراسي الحالي.
وتضمن اللقاء عرضا للمبادرات المعتمدة لوكالة التعليم ضمن برنامج التحول الوطني لرؤية المملكة 2030، واستعراض لمنجزات إدارات العموم للعام الدراسي الماضي وما سيتم تنفيذه في العام الحالي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)