وزير التعليم يلتقي 600 مبتعث بكوريا ويدشن القاموس العلمي

وزير التعليم يلتقي 600 مبتعث بكوريا ويدشن القاموس العلمي

التعليم السعودي : دشن وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين في سيول رياض المباركي ومستشار وزير التعليم للتعاون الدولي الدكتور سالم المالك، القاموس العلمي العربي الكوري للمصطلحات الهندسية والحاسب الآلي خلال لقائه مع المبتعثين في مدينة سيول بكوريا الجنوبية أمس الأول الجمعة، وقد التقى الوزير بالمبتعثين والذين يتجاوز عددهم 600 طالب يدرسون في مختلف التخصصات العلمية حيث أكد على اهتمام قيادة المملكة بأبنائها الدارسين بالخارج، وأوصاهم بأن يمثلوا بلدهم على أكمل وجه، والاستفادة من الدراسة على النحو الأمثل حتى يعودوا إلى وطنهم بأفضل الخبرات العلمية، ثم أجاب الوزير على استفسارات الطلبة واستمع إلى آرائهم واقتراحاتهم. ويحتوي القاموس العلمي على أكثر من ثمانية آلاف كلمة في التخصصات الهندسية والحاسب الآلي بثلاث لغات (العربية، الكورية، الإنجليزية) إضافة إلى شرح مبسط للمصطلحات العلمية التي تستخدم خلال الدراسة في الجامعات ليقوم بتسهيلها للطلاب. كما كرّم الوزير العيسى عميد كلية الهندسة في جامعة KPU كيم يون كن وباقي أعضاء فريق العمل على جهودهم في تنفيذ القاموس. ومن جانبه قال الملحق الثقافي في كوريا الدكتور هشام عبدالرحمن خداوردي إن القاموس يأتي كأحد جهود وزارة التعليم في خدمة المبتعثين وتسهيل عملية تفاعلهم مع الأوساط الاكاديمية في دول الابتعاث حيث إن غالبية المبتعثين في كوريا يدرسون التخصصات العلمية من هندسة وحاسب آلي وتقنية المعلومات. وأضاف أنه سيتم دعم القاموس خلال الفترة المقبلة بترجمة المصطلحات الطبية وذلك لتزايد المبتعثين السعوديين في التخصصات الطبية والذين يدرسون زمالة الطب البشري وزمالة طب الأسنان حيث وصل عددهم إلى أكثر من ستين طبيبًا سعوديًا يدرسون في كوريا الجنوبية.
وقد قام وزير التعليم بجولة على المدارس والجامعات الكورية للاطلاع على التجارب العلمية التي أدت إلى تفوق التعليم الكوري على مستوى العالم وحصوله على مراكز متقدمة حيث سيتم ابتعاث المعلمين السعوديين إلى عدة دول للاستفادة من مستوى التعليم والبيئة التعليمية المتقدمة لديها وفقاً لصحيفة المدينة.

القاموس العلمي العربي الكوري
يحتوي 8 آلاف كلمة في التخصصات الهندسية والحساب الآلي
شارك في إعداده أكثر من 20 أكاديميا وطالبا كوريا وسعوديا
متاح عبر الأجهزة الذكية
سيتم دعمه بترجمة المصطلحات الطبية

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>