وزير التعليم يوجه باستضافة الطلاب الكوريين وتنظيم برنامج زيارة

وزير التعليم يوجه باستضافة الطلاب الكوريين وتنظيم برنامج زيارة

التعليم السعودي – متابعات : استقبل وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى صباح اليوم الاثنين في مكتبه الوفد الكوري الزائر للمملكة والمشارك في الدورات التدريبية التي ينفذها مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، وتستهدف الطلاب والمعلمين المختصين بالثقافة العربية في أنحاء العالم، والتي تأتي بتوجيه من وزير التعليم المشرف العام على المركز .

إلى ذلك أوضح الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية د. عبدالله الوشمي أن المركز قام بالتنسيق مع الملحقية الثقافية السعودية في كوريا لتنظيم هذا البرنامج ليكون على مسارين الأول تدريبي مكثف يستهدف المعلمين السعوديين على فترتين صباحية ومسائية، لتأهيلهم وتدريبهم على مهارات اللغة العربية لغير الناطقين بغيرها ، بالإضافة إلى عقد ندوة حول تعليم اللغة العربية تقام في كوريا ، والمسار الثاني حواري ثقافي حضاري متنوع، وذلك بزيارة أهم المعالم العلمية والثقافية والحضارية في المملكة ومنها المتحف الوطني بالرياض .

من جانبه عبر الوفد الكوري عن سعادته بما شاهده من تطور حضاري وعلمي ملموس خلال زيارته لبعض الجامعات في المملكة ، وما تحتويه مناطق المملكة من نهضة حضارية وثقافية في مختلف الجوانب وفقاً لصحيفة الرياض.

2             3

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>