وزير الحرس الوطني يرعى أعمال «مؤتمر سلامة المرضى» الرابع

وزير الحرس الوطني يرعى أعمال «مؤتمر سلامة المرضى» الرابع

التعليم السعودي :يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني فعاليات مؤتمر سلامة المرضى، الذي تنظمه الشؤون الصحية للحرس الوطني بالتعاون مع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية خلال الفترة ما بين 15 جمادى الاخرة وحتى 17 جمادى الآخرة 1435ه الموافق 15_17 ابريل 2014م ويستمر المؤتمر 3 أيام، بقاعة المؤتمرات بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالرياض، بمشاركة واسعة من عدد من الخبراء والمختصين الدوليين والمحليين.

ويناقش المؤتمر خلال أيامه الثلاثة بناء انظمة صحية ذات موثوقية عالية، والأمراض المعدية وأثرها على سلامة المرضى وطرق الوقاية منها، والابداع والاستدامة في تصميم خدمات تراعي سلامة المرضى، وسلامة المرضى في المجال الجراحي، والمستجدات في سلامة المرضى في الرعاية الحرجة، وبناء القدرات من خلال التعليم والابحاث في مجال الجودة وسلامة المرضى،  والسلامة الدوائية، إلى جانب ملخصات بحثية في مجال علم التطوير والسلامة في الرعاية الصحية.

وتعقد خلال جلسات المؤتمر 8 ورش عمل في موضوعات تخص سلامة المرضى مثل السلامة الدوائية، علم التطوير، تحسين رعاية مرضى الالتهابات في العناية المركزة، نظافة الايدي ومكافحة العدوى، مكافحة التهابات القسطرة الوريدية، استخدام الطرق الابداعية في المجال الصحي، والمحاكاة في مجال سلامة المرضى.

إلى ذلك نوه المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني، مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز، الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي برعاية سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، لأعمال المؤتمر مثمنا لسموه دعمه المتواصل لكل ما يهدف إلى الارتقاء بالخدمات الطبية في الشؤون الصحية للحرس الوطني.

وقال: نظراً لأهمية  المؤتمر والموضوع الذي يتناوله، وهو سلامة المرضى وتحسين الاداء في مستشفياتنا، تم اعتماد عقده سنويا حيث ينظم للعام الرابع على التوالي.

ويشارك في المؤتمر عدد من المنظمات والقطاعات الصحية المحلية والدولية، وكذلك  بعض  أبرز المتخصصين الدوليين في مجال سلامة المرضى من خارج المملكة، إضافة إلى متحدثين من العالم العربي ودول مجلس التعاون الخليجي ونخبة من أبرز المتخصصين في المملكة في مجال سلامة المرضى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)