وظائف المعلمين إلى أجل غير مسمى

وظائف المعلمين إلى أجل غير مسمى

التعليم السعودي : مع بدء العد التنازلي للإجازة الصيفية، تتزايد لحظات ترقب آلاف خريجي الجامعات والكليات، وإنصاتهم لسماع خبر إعلان وزارة التعليم قوائم الوظائف التعليمية للعام الدراسي الجديد وأعدادها، أكدت الوزارة أن ذلك الملف مازال داخل أروقة «البحث» مع الجهات المختصة والمعنية به.

تغريدة التعليم
جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي أمس، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بـ«تويتر»، مؤكدا أن وزارته ما زالت تبحث موضوع الوظائف التعليمية مع الجهات ذات العلاقة، وسيتم الإعلان من قِبل الوزارة عما يتم في هذا الشأن في حينه.
وتأتي تغريدة العصيمي «مجهولة المصير» للملف، حيث لم يتم تحديد موعد لإعلان الوظائف التعليمية، واكتفى بإرجاء إعلانها «لأجل غير مسمى»، دون تحديد ينهي معناة خريجي الجامعات مع الترقب، ويريح بالهم من عذاب الانتظار.

17 ألف خريج
مع بروز ملف الوظائف التعليمية، يعمل العشرات من خريجي تخصصات التربية الخاصة على مطالبة وزارة التعليم بالالتفات لهم، والنظر في ملف التعينات الوظيفية الجديدة، حيث وقفوا مطلع الأسبوع الجاري أمام مكاتب مسؤولي الوزارة، لطرح قضيتهم ومطالبهم بالتعيين، وإيجاد حل لقضيتهم التي مضى عليها نحو 6 سنوات دون أن يتم تعيينهم، في ظل العجز الذي تشهده بعض المدارس في تعليم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرين إلى أنه لم يتم توفير الوظائف التعليمية لخريجي التربية الخاصة البالغ عددهم نحو 17 ألف خريج وخريجة، ولم يتمكنوا من الالتحاق بوظائف التعليم العام، بالرغم من وجود عجز في المدارس لتخصصاتهم.

ظروف استثنائية
يذكر أن ملف التعينات الجديدة للوظائف التعليمية هذا العام استثنائيا، حيث شهد العام الدراسي الماضي أخبارا تنوعت ما بين ضعف الوظائف التعليمية المستحدثة للتعليم، وزيادة في أعداد المتقاعدين من المعلمين والمعلمات، وتأخر في إعلان وإنهاء إجراءات الوظائف التعليمية النسوية حتى صدور أوامر سامية أنهته بعد انطلاقة العام الدراسي بنحو شهرين وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>