وفد مجلس الشورى يبحث مع رجال الاقتصاد والأعمال الأمريكيين نقل وتوطين التقنية وتدريب المبتعثين

وفد مجلس الشورى يبحث مع رجال الاقتصاد والأعمال الأمريكيين نقل وتوطين التقنية وتدريب المبتعثين

التعليم السعودي :أكد وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية / الأمريكية بمجلس الشورى الذي يزور الولايات المتحدة حالياً برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور خالد بن إبراهيم العواد تميز العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة ومتانتها وبخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.
وعد التبادل التجاري بين البلدين الصديقين , والشركات الاستثمارية المشتركة مؤشر دلالة على العلاقات الاستراتيجية بينهما , مؤكداً أهمية اقتصاد المعرفة ونقل التقنية وتوطينها في المملكة من خلال الشركات الأمريكية الاستثمارية بالمملكة, وبحث السبل الكفيلة بتطوير العلاقات التجارية, واستكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية في البلدين.
جاء ذلك خلال اجتماع وفد مجلس الشورى مع مجلس الأعمال السعودي / الأمريكي في واشنطن برئاسة الرئيس التنفيذي للمجلس ادوارد بيرتون, ومع رئيس لجنة العلاقات مع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالغرفة التجارية الأمريكية كوش تشوسكي .
وأوضح الدكتور خالد العواد في تصريح عقب الاجتماعين أن وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية بمجلس الشورى بين لأعضاء مجلس الأعمال السعودي الأمريكي الذي يضم رجال أعمال في البلدين وعدد من سفراء الولايات المتحدة السابقين لدى المملكة أهمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة والولايات المتحدة , وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.
وتطرق أعضاء وفد مجلس الشورى إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة في العديد من المجالات منها مجال البتروكيماويات وصناعة السيارات, والنقل العام, ونوهوا بالجهود التي بذلتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لتذليل الصعوبات كافة التي تواجه المستثمر الأجنبي بالمملكة, وإيجاد بيئة استثمارية تشجع رجال الأعمال وبخاصة من الولايات المتحدة للدخول في شراكات استثمارية بالمملكة, وهو الأمر الذي تسعى له المملكة لما يتيحه من نقل للتقنية وتوطينها, وبالتالي يسهم في توظيف الآلاف من الشباب السعوديين.
كما تطرق أعضاء الوفد إلى الطلاب السعوديين المبتعثين للولايات المتحدة لاستكمال تعليمهم الجامعي والعالي في التخصصات الطبية والعلمية الذين تجاوز عددهم 110 آلاف طالب وطالبة , وأهمية تدريبهم وتأهيلهم في بعض الشركات الأمريكية , بعد تخرجهم , ليكتسبوا الخبرة العملية التي تؤهلهم للتوظيف في القطاع الخاص بعد عودتهم إلى المملكة .
وأشار الدكتور العواد إلى أن أعضاء وفد المجلس شرحوا للحضور الدور الذي يقوم به مجلس الشورى في مناقشة القضايا الوطنية الملحة, وإيجاد الحلول الناجعة لها, ودوره في سن الأنظمة والتشريعات وتطوير ما هو قائم منها بما يستجيب للمرحلة الحالية والمستجدات التي توجب التحديث والتطوير لمسايرة الأمم والشعوب بما لا يتعارض مع ديننا وقيمنا ومبادئنا الأصيلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)