وكالة التخطيط والمعلومات تجتمع لتنظيم آليات المتابعة

وكالة التخطيط والمعلومات تجتمع لتنظيم آليات المتابعة

التعليم السعودي – متابعات : اجتمعت صباح أمس الثلاثاء 25-6-1439هـ اللجنة المختصة بمتابعة تنفيذ الهدف الرابع من أهداف خطة التنمية المستدامة (التعليم 2030)، وذلك في إطار تنظيم جهود المتابعة في كل ما يخص عمليات التنفيذ، ويعد هذا الاجتماع ثاني اجتماع للجنة؛ وتستهدف من خلاله متابعة توصيات الاجتماع الأول من جهة، واعتماد اللجان الفرعية المنبثقة من لجنة متابعة التنفيذ من جهة ثانية.
وناقش الاجتماع الذي رأسه سعادة وكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات الدكتور عبد الرحمن بن عمر البراك،  دور الإدارة العامة لتعليم الكبار و دور الإدارة العامة لرياض الأطفال في تحقيق مؤشرات الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة. حيث يطلب من الدول الموقعة على أهداف التنمية المستدامة 2030 عدد من الضمانات في حقل التعليم أبرزها: ضمان أن تتاح لجميع الفتيات والفتيان فرص الحصول على نوعية جيدة من النماء والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة قبل التعليم الابتدائي، إلى جانب ضمان أن يلم الشباب ونسبة كبيرة من الكبار (الرجال والنساء) على حد سواء بالقراءة والكتابة والحساب بحلول 2030 وفقاً لوزارة التعليم.

IMG-20180313-WA0064

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>