وكيل التعليم: اعتماد التقنية في المناهج.. ضرورة

وكيل التعليم: اعتماد التقنية في المناهج.. ضرورة

التعليم السعودي : شدد وكيل وزارة التعليم للمناهج الدكتور محمد عطية الحارثي على ضرورة تركيز المناهج الحديثة على التقنية بما يدعم المتعلمين ويحفزهم على التعلم والابتكار، والاهتمام بالتنمية المستدامة، والتثقيف التربوي لإيجاد مواطنين عالميين يتمتعون بأساليب التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة المثالية.

وأوضح الحارثي بأن المنتدى الاستشاري الثاني الذي نظمته منظمة اليونسكو في جمهورية ألمانيا تحت عنوان «مستقبل الكفايات ومستقبل المناهج» يهدف بشكل رئيسي لتجميع الخبرات والتوصل لمنهج موحد لتزويد البلدان بالمشورة بشأن الكفايات المستقبلية التي ينبغي أن تراعيها إصلاحات المناهج مراعاة جدية، إذا ما أريد منها أن تكون ذات صلة بالقرن 21 وعلى وجه التحديد ما يتصل بالثورة الصناعية الرابعة، وأضاف الحارثي أن المنتدى هدف كذلك إلى دعم انتقال المناهج من المناهج القائمة على المحتوى إلى المناهج القائمة على الكفايات. إلى هذا لخص الحارثي الكفايات اللازمة لمواجهة الثورة الصناعية واللازمة للقرن 21 في عدة أمور، من أبرزها المسؤولية والقدرة على التكيف، مهارات التواصل، الإبداع والتطلع الفكري. التفكير النقدي، التفكير المنظومي، مهارات المعرفة الخاصة بالمعلومات والوسائط، ومهارات التعامل وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>