وكيل جامعة الملك عبدالعزيز يفتتح لقاء مركز الدراسات الإستراتيجية

وكيل جامعة الملك عبدالعزيز يفتتح لقاء مركز الدراسات الإستراتيجية

التعليم السعودي :افتتح وكيل جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي اليوم , فعاليات اللقاء الحواري الأول لمركز الدراسات الإستراتيجية تحت عنوان ” مركز الدراسات الإستراتيجية آفاق وتطلعات” , بحضور مدير مركز الدراسات الإستراتيجية الدكتور إبراهيم بن إسماعيل كتبي ونواب المركز وعمداء الكليات بالقاعة الدائرية , بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة .
وشهد الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة تقديم عرض مرئي تعريفي لمركز الدراسات الإستراتيجية قدمته نائب مدير المركز للاستشراف المستقبلي الدكتورة ليلى بنت محمد الشرقي .
وأشاد وكيل جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي من جانبه بالعمل والجهود التي يقدمها المركز من خلال عقد مثل هذه اللقاءات التي ستنتج أفكار وتوجهات تسهم في رفع أداء المركز وتعزز من الدور الذي يقوم به داخل وخارج الجامعة , مبيناً أن للمركز أهمية قصوى لجميع القطاعات , وذلك للقيمة الفكرية التي ينتجها من خلال الأبحاث والدراسات العلمية والاستشارية.
وأوضح مدير مركز الدراسات الإستراتيجية الدكتور إبراهيم بن إسماعيل كتبي أن افتتاح فعاليات اليوم الأول من اللقاء لمجموعة التفكير الإبداعي وما شهده من جلسات واجتماعات مكثفة للعصف الذهني تتميز بالتحليق الإبداعي للأفكار لبلورة خارطة الطريق للمركز والاستشراف المستقبلي لدوره في ترجمة مبادرات الجامعة في تعزيز مكانتها جامعة بحثية على المستويين الداخلي والخارجي شأن كل الجامعات العالمية المرموقة التي ترتكز في تميزها على مثل هذه المراكز .
وأكد نائب المركز للدراسات والبحوث الدكتور محمود بن إبراهيم الدوعان أهمية الاستماع للرأي والرأي الآخر والخروج برؤى تجمع جميع أطياف الفكر من أجل تعزيز منظومة الفكر الإستراتيجي الشامل .
وأفاد نائب مدير مركز الدراسات الإستراتيجية لشؤون تنمية المجتمع الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الحبيب أن فكرة اللقاء آفاق وتطلعات يأتي ضمن بلورة الخطة الإستراتيجية للمركز بمشاركة نخبة من قيادات المجتمع ومن القيادات الجامعية الأكاديمية والإدارية منهم وكيل الجامعة للتطوير سابقاً الدكتور زهير دمنهوري وعميد كلية العلوم الدكتور عبدالله بن يوسف عبيد وعميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات الدكتور خالد بن سامي حسين وعميد كلية التربية الدكتور سعيد بن أحمد الأفندي وعدد من وكيلات كليات الجامعة .
وبين أن اللقاء الأول للمركز الذي أداره الدكتور رضا بن محمد سعيد عبدالعال ناقش العديد من المحاور للتعريف بمركز الدراسات الإستراتيجية بالجامعة بالإضافة إلى وضع آليات لتطوير المركز وتحديد أولويات العمل .
الجدير بالذكر أن اللقاء الحواري الأول لمركز الدراسات الإستراتيجية يواصل فعالياته غدا مع نخبة رجال الفكر والأعمال .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)