وكيل وزارة التعليم يختتم برنامج سفراء العزم بالرياض

وكيل وزارة التعليم يختتم برنامج سفراء العزم بالرياض

التعليم السعودي : رعى وكيل وزارة التعليم  الدكتور نياف الجابري أول أمس الحفل الختامي لمبادرة سفراء العزم لأبناء وبنات الشهداء والمرابطين، التي تنفذها وكالة التعليم  في نسختها الثالثة،  بعد اطلاقها في المرحلة الأولى تحت مسمى “سفراء الحزم” وفي المرحلة الثانية تحت مسمى “سفراء الأمل”  .
وشهد الحفل الختامي تكريم أبناء وبنات الشهداء من قبل وكيل التعليم للبنين ، والأستاذة موضي المقيطيب مدير عام التوجيه والإرشاد نيابة عن وكيل التعليم للبنات في الجانب النسائي .
إلى ذلك ألقى الدكتور الجابري كلمة رحب فيها بالمشاركين، مؤكداً ما تحمله هذه المبادرة من روح معنوية وقيم وطنية سامية نظير مايقدمه أبطالنا في الحد الجنوبي من تضحيات وولاء لهذا الوطن الغالي،  مقدما شكره للمدير العام للتعليم بمنطقة الرياض ومنسوبي الإدارة على استضافتهم لسفراء العزم كما قدم شكره لإدارة التعليم في محافظة ظهران الجنوب وجهودهم الكبيرة التي يبذلونها والتضحيات التي يقدمونها مؤكدا أن الوطن منصور طالما كان متلاحماً ومتكاتفاً تحت ظل قيادتنا الحكيمة  .
بدورها أوضحت الأستاذة موضي المقيطيب أن المبادرة تنفذ للعام الثالث على التوالي، منذ اطلاقها مع أحداث عاصفة الحزم وفاء من وزارة التعليم في مسؤوليتها مع أبناء وبنات الحد الجنوبي .
وأبانت المقيطيب بأنها ملحمة وطنية تجمع  أبناء الحد الجنوبي مع أقرانهم في شمال وغرب وشرق ووسط المملكة لنقل مشاعرهم وما عاشوه من أحداث وذلك في مراحل ثلاث أولاها سفراء الحزم ثم الأمل ثم العزم وستكون النصر بأذن الله.

تجدر الإشارة أن  “سفراء الحزم”  مبادرة أُطلقت مع أحداث عاصفة الحزم،  وهدفت إلى تعزيز قيم الولاء للملك والانتماء للوطن وأصبحت مشروع بالمرحلة الثانية بمسمى “سفراء الأمل”، وأُطلق عليها في المرحلة الثالثة “سفراء العزم”، روادها الطلاب والطالبات من أبناء شهداء الوطن وبناتهم، حيث يقوم السفراء ومرافقيهم بزيارات للأندية الموسمية وأندية الحي يبثون خلالها مشاعرهم وينقلون تجاربهم، ويتبادلون الآراء والأفكار مع أقرانهم في عدد من الإدارات التعليمية في مناطق ومحافظات المملكة، حيث تستضيف سفراء العزم البالغ عددهم (84) يمثلهم (11) فريق بنين بعدد (48) طالب و (8) فرق طالبات بعدد (37) طالبة موزعين على (11) إدارة تعليم مستضيفة: (الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، جدة، الطائف، المنطقة الشرقية، حائل، الجوف، ينبع، تبوك، القصيم) وفقاً لوزارة التعليم.

IMG-20170727-WA0025   IMG-20170727-WA0063-1

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>