ولادة شبلين للنمور العربية النادرة في الطائف

ولادة شبلين للنمور العربية النادرة في الطائف

التعليم السعودي : استقبل المركز الوطني لأبحاث الحياة الفطرية في الطائف في صيف هذا العام شبلين جديدين للنمور العربية النادرة والمهددة بالانقراض.
وأوضح صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد الأمين العام للهيئة السعودية للحياة الفطرية أن برنامج إكثار النمور العربية النادرة والمهددة بالانقراض هو أحد البرامج الرئيسية في المركز الوطني لأبحاث الحياة الفطرية في الطائف والذي يستهدف المحافظة عليها.
وأشار إلى أن الهيئة اعتمدت الاستراتيجية الوطنية المستندة على الاستراتيجية الإقليمية للمحافظة على النمور العربية التي تقدر أعدادها في مناطق توزيعها الجغرافي في المناطق الجبيلة من الجزيرة العربية نحو 200 نمر فقط.
وأوضح أن الهيئة ستستكمل خلال السنوات الخمس المقبلة تنفيذ البنى التحتية لبرامج الإكثار والدراسات الحقلية وبرامج التوعية البيئية للمحافظة على النمور العربية.
يذكر أن المركز الوطني لأبحاث الحياة الفطرية في الطائف قد شهد خلال السنوات الثلاث الماضية ولادة ثمانية أشبال من النمور العربية النادرة والمهددة بالانقراض حسب مانشرته صحيفة عكلظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)