يحدث في الجبيل.. رصد 367 حافلة مدرسية بالأقمار الصناعية

يحدث في الجبيل.. رصد 367 حافلة مدرسية بالأقمار الصناعية

التعليم السعودي : تبدأ صباح اليوم الأحد 367 حافلة نقل مدرسي مسيرتها اليومية لنقل طلاب وطالبات مدارس الهيئة الملكية من مختلف احياء مدينة الجبيل الصناعية الى مدارسهم (32 الف طالب وطالبة)، وفق برنامج زمني دقيق مدعم بمراقبة فريق اشرافي متخصص في ادارة النقل والمعدات بالهيئة الملكية بالجبيل، حيث يتم رصد تحركات الحافلات عبر الاقمار الصناعية عبر خدمة التتبع الآلى وفق نظام الـ GPS.

صرح بذلك خالد الانصاري مدير إدارة النقل والمعدات، وأن خطة النقل المدرسي يتم وضعها مبكرا بالتعاون مع ادارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل، حيث يتم تحديد المدارس والأحياء السكنية التي تخدمها ويتم توزيع الحافلات المدرسية حسب الكثافة السكانية للمدارس، وتحديد اماكن الوقوف لتجمعات الطلاب والطالبات عند منازلهم ليتم نقلهم بكل يسر وسهولة حسب مواعيد الدوام المدرسي، حيث يتم نقل الطالبات اولا ثم الطلاب ويتم نقل طلاب رياض الأطفال بعدهم. واشار الانصاري الى انه عند وضع خطة النقل المدرسي بالتعاون مع ادارة الخدمات التعليمية يتم تدريب سائقى النقل المدرسي بوقت كاف على الاحياء السكنية واماكن التجمعات.

وقد ساعد تخطيط مدينة الجبيل الصناعية التي تتميز بتخطيطها الحديث وترقيم شوارعها على سهولة استدلال سائقي الحافلات المدرسية على اماكن تجمعات الطلاب والطالبات، كما يتم استخدام هذه الحافلات المدرسية أيضا لنقل الطلاب الى مدارسهم في فترة الأنشطة والفعاليات المدرسية التي تنفذ في الفترة المسائية.

وذكر الانصاري ان ادارته تتابع سائقيها وتقوم بمتابعة مستوى السلامة والنظافة لكل حافلة، حيث يتم يوميا تنظيف الحافلات وغسلها بعد انتهاء مهامها بشكل يومي لتكون جاهزة لاداء عملها في اليوم الثاني بكل يسر وسهولة.

وشدد الانصاري على اهمية التدريب الذي تطبقه ادارته لسائقي حافلات النقل المدرسي في مجال القيادة الآمنة بشكل دوري، بالتعاون مع إدارة الأمن الصناعي والسلامة وادارة مرور الجبيل، واطلاعهم على الأنظمة المرورية المتبعة في المملكة.

واشار الى انه في نهاية كل عام دراسي يتم تكريم سائقي الحافلات في حفل كبير تقيمه الهيئة الملكية بحضور ادارة المرور بالجبيل لالتزامهم بالمواعيد وأنظمة السلامة والسير المرورية.

وثمن مدير ادارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل محمد الهاجري جهود ادارة النقل والمعدات بالهيئة الملكية بالجبيل في نقل الطلاب والطالبات، حيث اشار الى مستوى جودة الخدمة التي تقدمها هذه الحافلات المدرسية لنقل الطلاب من والى مدارسهم بكل سهولة ودون عناء لأولياء الأمور وذكر الهاجري أن معلمات رياض الاطفال ومعلمي برنامج التربية الفكرية بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل يرافقون الطلاب في الحضور والانصراف، كما يرافق معلمو المرحلة الابتدائية طلاب الصفوف الاولية خلال الشهر الاول من العام الدراسي، وذلك حرصا على سلامتهم وغرسا لقيم وضوابط استخدام الحافلات المدرسية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)