يكتشف دودة حية تعيش في كتفة

يكتشف دودة حية تعيش في كتفة

التعليم السعودي :حذّرت الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة (شفاء) من مخاطر يرقة ذوات الأجنحة التي تنتقل بواسطة الذباب الملون وذلك في تقريرها الذي شخصت فيه الدودة الحية التي استخرجها طاقم مركز “شفاء” الطبي التابع للجمعية من كتف أحد المرضى بعد أن استقرت فترة طويلة تحت الجلد. ونبهت الجمعية من العوامل المؤدية لانتقال هذه اليرقة والتي تتكاثر في فصل الصيف.
وكان التقرير الطبي الصادر من مختبرات مستشفى النور التخصصي أكد أن الدودة تسمى يرقة ذوات الأجنحة وهي تنتقل بواسطة الذباب الملون مشيرا الى أن هذا النوع من الديدان ينتقل عن طريق أنواع كثيرة من المفصليات الطائرة ومن ضمنها الذباب الملون.
وقدّم منسوبو مختبرات مستشفى النور التخصصي الشكر للجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة “شفاء” وللفريق الطبي على الجهود المتكاتفة المبذولة من أجل راحة المرضى والعناية بهم وتقديم الخدمات الطبية اللائقة.
وتعود تفاصيل القصة إلى أن أحد المرضى قام بمراجعة مركز “شفاء” الطبي بعد معاناته من تورم في كتفه تم تشخيصه في إحدى مستشفيات مكة المكرمة بأنها (خُراج) تحتاج لبعض الأدوية والمراهم لعلاجها حيث اكتشف الطاقم الطبي بالمركز أن الانتفاخ بسبب دودة استقرت فترة طويلة في كتف المريض تحت الجلد وقد تم إجراء جراحة لها وإخراجها وهي حية وإنهاء معاناة المريض الذي صرفت له الأدوية المضادة اللازمة لاستكمال العلاج حسب مانشر بصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>