يوم وقائي بمدرسة الأمير فهد بن سلمان

يوم وقائي بمدرسة الأمير فهد بن سلمان

التعليم السعودي – متابعات : نظمت الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية يوما وقائيا لصحة الفم والأسنان لطلاب مدرسة الأمير فهد بن سلمان الابتدائية بالدمام، تحت رعاية نائب مساعد المدير العام للصحة العامة بصحة الشرقية د. نواف العتيبي ومدير إدارة طب الأسنان بصحة الشرقية د. أحمد الكلثم ومدير المراكز الصحية بقطاع الدمام سعيد القحطاني.

وتضمنت الفعالية كلمة تعريفية عن الهدف من تخصيص دول مجلس التعاون الخليجي أسبوعا موحدا لصحة الفم والأسنان وذلك استشعارا من وزراء الصحة الخليجيين بحجم مشكلة تسوس الأسنان بالمنطقة التي هي أعلى عن مثيلاتها في الدول الغربية.

وشملت الفعالية محاضرة تعريفية عن أهمية تفعيل الجوانب الوقائية لصحة الفم والأسنان وما تم إنجازه إحصائيا في هذا الجانب منذ بداية العام الدراسي الحالي قدمها الوليد الزهراني ومحاضرة تثقيفية قدمها أيمن رمضان وركنا تثقيفيا عن الغذاء الصحي أشرف عليه أيمن المسلم. وركنا لفحص الأسنان بالكاميرا الفموية بإشراف هادي العوامي ورامي الزاكي. وتلا تلك الفعاليات توزيع شهادات شكر وتقدير لإدارة المدرسة والقائمين على الفعالية.

وكانت وزارة الصحة قد أطلقت مبادرة وطنية للوقاية من تسوس الأسنان هدفها خفض نسبة تسوس الأسنان لدى المواطنين واستهدفت المبادرة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان في عامها الأول طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية في جميع مناطق المملكة ومنها المنطقة الشرقية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)