٣٠ % من نتائج التحصيلي في المملكة لمدارس القطيف

٣٠ % من نتائج التحصيلي في المملكة لمدارس القطيف

التعليم السعودي – متابعات : استحوذت مدارس مكتب التعليم بمحافظة القطيف على نسبة ٣٠% من قائمة أعلى عشر مدارس حكومية، وفق متوسط نتائج الطلبة في الاختبار التحصيلي للبنين والبنات في العام الدراسي ١٤٣٧/ ١٤٣٨.

فقد تبوأت ثلاث مدارس للبنين مواقع متقدمة، ضمن أعلى عشر مدارس في الاختبار التحصيلي، بينما نجحت ثلاث مدارس أخرى للبنات من قطاع القطيف في تصدر قائمة أعلى عشر مدارس للبنات في الاختبار نفسه على مستوى المملكة أيضا.

جاء ذلك في تقرير تقييمي، صدر سنة ١٤٣٩ عن وكالة وزارة التعليم للتعليم، وهو التقرير الذي أوضح حصول مدرسة دار العلوم الثانوية بصفوى على الترتيب الثالث، بمتوسط نتائج بلغ ٨٦.١٧%، وحصول مدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف على الترتيب الرابع، بمتوسط نتائج بلغ 85.11%، وحصول مدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف على الترتيب السادس، بمتوسط نتائج 84.15%.

فيما تمكنت المدرسة الثانوية الثامنة بالقطيف من الحصول على الترتيب الثاني على مستوى المملكة في قائمة أعلى عشر مدارس حكومية، وفق متوسط نتائج للطالبات في الاختبار التحصيلي، بمتوسط نتائج بلغ 85.86%، وجاءت المدرسة الثانوية الثانية بالجش رابعة في الترتيب نفسه، بمتوسط نتائج بلغ 84.38%، فيما حققت المدرسة الثانوية السادسة بالقطيف الترتيب السادس، بمتوسط نتائج بلغ 83.93% وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)