​اعتمدها وزير التربية والتعليم إحداث برامج لذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه

​اعتمدها وزير التربية والتعليم إحداث برامج لذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه

التعليم السعودي :اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم إحداث برامج لذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه لتقدم هذه البرامج الملحقة بمدارس التعليم العام خدماتها لهذه الفئة وفق أحدث الأساليب والممارسات التربوية والتعليمية.

وعبر مدير عام التربية الخاصة الدكتور عبدالله بن فهد العقيل عن شكره وتقديره لسمو وزير التربية والتعليم على اهتمامه ومتابعته لما يقدم من خدمات تربوية وتعليمية لطلاب وطالبات التربية الخاصة، منوها بالجهود المبذولة والمتابعة المستمرة من ونواب الوزير ووكيل الوزارة للتعليم، مشيرا إلى أن برامج ذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه تم إحداثها في خمس مناطق تعليمية هي (الرياض، جدة، الشرقية، عسير، حائل) للبنين والبنات وسيتم التوسع في هذه البرامج تدريجيا في بقية المناطق والمحافظات.

يذكر أن اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه ينتج عن خلل عصبي سلوكي من أعراضه: صعوبة في التركيز، صعوبة التحكم في الحركة المستمرة، التصرف والحديث باندفاعية، صعوبة في إقامة علاقات اجتماعية ناجحة، مهارات دراسية ضعيفة، الشعور بالإحباط والعدوانية، ويشكل الذكور النسبة الأكبر من الأطفال المصابين بهذا الاضطراب.

من جهة أخرى، سلم الأمير خالد الفيصل الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير ممثلة في رئيس قسم النشاط الكشفي سعد عوضه درع التميز في المشروع الوطني الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها.

جاء ذلك في الاحتفال الذي نظمته وزارة التربية والتعليم لتكريم المتميزين في مشروع رسل السلام بالقطاعات الكشفية وداعمي المشروع من رجال الأعمال والقطاعات الحكومية وذلك بقاعة «بلاتسو» بمحافظة جدة.

وأكد المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة بالنيابة محمد عريدان أن التكريم حافز لبذل المزيد من الجهد والعطاء في برامج الإدارة بصفة عامة وبرامج النشاط الكشفي على وجه الخصوص، مقدما شكره للقائمين على البرامج الكشفية لقاء ما تحقق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)