​المكفوفون يتنافسون في دوري كرة الهدف في النادي الموسمي بمعهد النور

​المكفوفون يتنافسون في دوري كرة الهدف في النادي الموسمي بمعهد النور

التعليم السعودي:يتنافس المكفوفون في دوري كرة الهدف بالنادي الموسمي للمكفوفين بمعهد النور بالرياض بإشراف فني من مدرب منتخب المملكة لكرة الهدف محمد الضويحي.واوضح مدير النادي احمد بن محمد آل عبدالله ان المكفوفين يقبلون على النشاط والفعاليات الرياضية بشكل كبير.

وتعد كرة الهدف اللعبة الأولى والأكثر شعبية لدى المكفوفين، وهي لعبة جماعية تُلعب في ملعب الطائرة طوله 18م وعرضه 9م، حيث تجري المباراة بين مجموعة من اللاعبين وعددهم في كل فريق ستة لاعبين ثلاثة أساسين والبقية احتياط، ويُقسم الملعب إلى ثلاثة مناطق هي (منطقة اللاعبين، والرمي، والمحايدة) وهناك خطوط إرشادية، وتعتمد المباراة على رمي الكرة من أحد لاعبي الفريقين وهو يقف مع اثنين من لاعبي فريقه أمام مرماهم باتجاه مرمى الفريق الآخر ويعتمد فيها الجميع على حاسة السمع حيث أن كرة الهدف بداخلها جرس يصدر صوتًا أثناء توجه الكرة للفريق الآخر يحدد مسار الكرة مما يساعد الفريق الآخر للتصدي للكرة وحماية مرماه. ويشارك في تنظيم البطولة المشرف الرياضي بالنادي الموسمي الاستاذ ماجد العمري.

وأضاف آل عبدالله ان المباراة النهائية بين الفريقين المتأهلين ستقام في منتصف شهر رمضان وتوزيع الجوائز والهدايا على الفرق المشاركة والسحب على الكثير من الهدايا والأجهزة الذكية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)