​ مجمع الملك عبدالله ينظم برنامج (المحافظة على الممتلكات العامة) للطلاب

​ مجمع الملك عبدالله ينظم برنامج (المحافظة على الممتلكات العامة) للطلاب

التعليم السعودي : نظم النادي الموسمي بابتدائية مجمع الملك عبدالله بن عبدالعزيز برنامجاً توعوياً تحت شعار (المحافظة على الممتلكات العامة واجب ديني ووطني) من إعداد وتقديم مدير النادي الأستاذ بدر بن صالح المطيري، والذي استهل هذا البرنامج بحديثه عن مفهوم الممتلكات العامة والذي يقصد به المال العام الذي ليس مملوكا لأحد ملكا خاصا وضعته الدولة أو غيرها لكي يستفيد منه المجتمع بأكمله ومنها المرافق العامة والمؤسسات والمساجد والمدارس والمستشفيات والطرق..الخ، ثم بين أهمية هذه الممتلكات بأنها وجدت لأجلنا فحسب وهي أمانة في أعناقنا وأن الشعور بقيمة الممتلكات العامة والمحافظة عليها سمة من سمات المجتمعات المتحضرة.

وشدد على حرمة الاعتداء على هذه الممتلكات من الناحية الشرعية فقد حرَّم الله سبحانه وتعالى الاعتداء على مال الغير بأي نوع من العدوان وجعله ظلما كظلمات يوم القيامة وبين أيضاً حرمة الاعتداء من الناحية القانونية بأنه تصرف يعاقب عليه.

بعد ذلك تم عرض بعض الصور والتي توضح السلوك السلبي في العبث بهذه الممتلكات كالكتابة على الجدران والتخريب المتعمد بمحتويات المدارس والمرافق وقطع الأشجار وغيرها، كما تم عرض صور لبعض التصرفات الايجابية والجميلة للعناية بهذه الممتلكات. كما قام اعضاء النادي بعمل تنظيف وصيانة لبعض المواقع العامة في محيط النادي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)