10 مؤشرات لقياس مؤشرات الأداء بتعليم الشرقية

10 مؤشرات لقياس مؤشرات الأداء بتعليم الشرقية

التعليم السعودي : أوضحت المشرفة المركزية لبرنامج المؤشرات وقياس الأداء بتعليم المنطقة فاطمة الرويس، أن المؤشرات تشكل في مجملها البوصلة الحقيقية لقياس وتوجيه الأداء نحو التغيير وصناعة التميز، مشيرة إلى مواكبتها لتطلعات الحوكمة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.
وأكدت الرويس في ورشة عمل “مؤشرات الأداء” التي نظمتها الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة في الخدمات المساندة بتنسيق رضا آل عادي، أن على جميع منسوبي تعليم الشرقية تبني أداء أعمالهم وفقا لتطبيقات الحوكمة لضمان الرفع من مخرجات منظومة التعليم التي لا تتحقق إلا في مشروع توطين المؤشرات وحوكمة وقياس الأداء للنظام التعليمي، وبرنامج ذكاء الأعمال لقياس ومتابعة أداء الأجهزة الحكومية.
وأشارت الرويس إلى أن الهدف من الورشة تنمية مهارات التعامل مع منظومة المؤشرات التربوية بكفاءة عالية، مبينة معنى مؤشرات الأداء التي تعتبر مقاييس كمية أو نوعية هدفها التحقق من التغيرات التي تحدث في مختلف جوانب نشاط المنظمة مقارنة بما هو مخطط له فيها، وطرح المشاركون بالورشة 10 مؤشرات رئيسية تضمنها دليل المشروع لقياسها وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)