100 ألف ريال تمويل مالي لكل مشروع بحثي بجامعة الطائف

100 ألف ريال تمويل مالي لكل مشروع بحثي بجامعة الطائف

التعليم السعودي : قررت جامعة الطائف تقديم تمويل مالي يصل إلى 100 ألف ريال لكل مشروع بحثي، حسب طبيعة البحث واحتياجاته الفعلية؛ وذلك ضمن مبادرة «داعم» الهادفة إلى تشجيع أعضاء هيئة التدريس المعينين حديثًا للمساهمة في مجال البحث العلمي، التي دشنها مدير جامعة الطائف الدكتور حسام زمان أمس.

وأكد مدير جامعة الطائف أن إطلاق المبادرة يأتي ضمن جهود الجامعة لتفعيل البحث العلمي، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على تعزيز أنشطتهم البحثية، بما يتماشى مع توجه المملكة نحو تطوير «اقتصاد المعرفة» كأحد ركائز الاقتصاد الوطني.

ونوه زمان أن مبادرة «داعم» هي واحدة من مبادرات عديدة متنوعة أطلقتها جامعة الطائف العام الحالي، بهدف تعزيز مفهوم «القدوة» بين أعضاء هيئة التدريس وإدارييها ونشره بين طلابها وفي مجتمع محافظة الطائف، من خلال إطلاق برنامج «الجامعة القدوة»، وذلك تفاعلًا مع مشروع «كيف نكون قدوة»، الذي وجه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بتنفيذه بمشاركة مختلف الإدارات والأجهزة الحكومية بالمنطقة.

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات والبحث العلمي في جامعة الطائف، الدكتور سعد الزهراني، أن مبادرة «داعم» تهدف إلى دعم وتشجيع أعضاء هيئة التدريس المنضمين حديثًا لعضوية هيئة التدريس في الجامعة بعد حصولهم على درجة الدكتوراه، ولم يمض على تعيينهم على مرتبة أستاذ مساعد أكثر من سنتين، لتقوية انتمائهم للجامعة والاستفادة من حماستهم للبحث العلمي في مجال تخصصهم لتقديم أبحاث علمية ونشرها في مجلات علميك مرموقة.

من جانبه أوضح عميد البحث العلمي في جامعة الطائف، الدكتور محمد شبراق، أن الجامعة حددت مجموعة من الأهداف التي تسعى مبادرة «داعم» لتحقيقها، تشمل: تشجيع أعضاء هيئة التدريس على المساهمة مبكرًا في العملية البحثية، وتوفير بيئة بحثية جاذبة لأعضاء هيئة التدريس وتوطين البحث العلمي في الجامعة، وتوجيه البحوث نحو التميز والجودة من خلال بث روح المنافسة، وتعريف الباحثين بأوعية البحث المرموقة والإمكانات المتاحة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)