100 امرأة بغرفة أبها يحتفين باليوم العالمي للمرأة

100 امرأة بغرفة أبها يحتفين باليوم العالمي للمرأة

التعليم السعودي :نظم مركز سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بأبها أمس , الملتقى النسائي للاحتفاء باليوم العالمي للمرأة , بحضور أكثر من 100 امرأة , ومشاركة أكثر من 30 طالبة من كلية العلوم والتكنولوجيا بجدة .
وأوضحت عميدة كلية العلوم والتكنولوجيا بجدة الدكتورة نادية باعشن في الكلمة التي ألقتها خلال الملتقى أن المرأة السعودية طرقت العديد من المجالات والتحديات , حيث شاركت في العديد من المجالات , مؤكدة أن أهم القرارات الداعمة للمرأة ظهرت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – عند توقيعه لوثيقة عدم التمييز ضد المرأة عام 2001 م, داعية المرأة السعودية إلى الاستفادة من الدعم الكبير الذي حظيت به من حكومة خادم الحرمين الشريفين , ودخول المرأة السعودية لمنظمة التجارة الدولية , مشيرة إلى أن المرأة السعودية أصبحت نموذجًا لتحقيق الانجازات.
واستعرضت الدكتورة باعشن خلال ورقة العمل التي قدمتها خلال الملتقى العديد من الأمثلة للسيدات السعوديات اللاتي طورن عملهن من المنزل إلى امتلاك مصانع في مختلف مناطق المملكة , منوهة بدور الغرف التجارية في دعم المرأة السعودية في التأهيل والتدريب.
بعد ذلك قدمت إدارة التربية والتعليم بعسير عرضًا مرئيًا عن مسيرة المرأة العسيرية , ثم استعرضت الكلية التقنية للبنات بخميس مشيط أهم البرامج التدريبية التقنية.
وفي ختام الملتقى قدم قسم التربية الخاصة بإدارة التربية والتعليم بعسير العديد من منتجات طالبات معهد الصم والبكم بعسير بعنوان ” بصمتي إبداعي “.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)