100 مليون فاتورة تلفيات المدارس

100 مليون فاتورة تلفيات المدارس

التعليم السعودي – متابعات : كشف وكيل وزارة التعليم للمباني، المهندس يونس البراك، تكبّد الوزارة خسائر سنوية تقدر بـ100 مليون ريال، بسبب التلفيات التي تتعرض لها المدارس والمباني التعليمية.
وأكد البراك لـ«الوطن» أن بعض المدارس تعرضت لعمليات تخريب متعمدة، منها تكسير مكيفات بأدوات حادة بحيث لا تعود قابلة للإصلاح، إضافة إلى تعرض دورات المياه وشبكات المياه في مدارس أخرى لعمليات تخريب وتكسير للجدران، وكذلك تحطيم الزجاج والأبواب.

إجراءات صارمة

استغرب البراك من تعمد بعض الطلاب إتلاف المباني والتجهيزات المدرسية، مطالبا باتخاذ إجراءات أكثر صرامة، لحماية المال العام، وللحفاظ على مباني الوزارة ومنع العبث والتخريب فيها، مما يكبد الوزارة خسائر بعشرات الملايين سنويا، كأخذ تعهدات خطية على أولياء أمور الطلاب، تفرض عليهم تحمل الخسائر المادية لتلفيات المباني المدرسية التي يتسبب فيها أبناؤهم.
شاشات إلكترونية

أشار وكيل وزارة التعليم للمباني إلى أن بعض المدارس تتعرض للاقتحام بعد نهاية اليوم الدراسي، أو خلال الإجازات الأسبوعية أو الفصلية، وتشهد تخريبا وتكسيرا بشكل غريب وغير مبرر، مشددا على أن تكرار عمليات التخريب والعبث في تجهيزات ومباني التعليم، يجب أن يوضع لها حد لوقف الهدر الناجم عنها، مشيرا إلى تعرض شاشات إلكترونية مكلفة جدا للتكسير في بعض المدارس، بعد فترة قصيرة من تأمينها لتكون محل ألواح الشرح التقليدية «السبورة» وفقاً لصحيفة الوطن.

تجهيزات تعرضت للتخريب

   أجهزة التكييف
زجاج النوافذ
الأبواب والأقفال
دورات المياه
الأسوار والجدران
الطاولات والكراسي
الشاشات الإلكترونية
أجهزة الحاسب
معدات المختبرات

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)