1000 شاب سعودي في مهن هندسية وفنية بمشروع جبل عمر

1000 شاب سعودي في مهن هندسية وفنية بمشروع جبل عمر

التعليم السعودي : كشف مدير برنامج السعودة والتدريب بالمنطقة الغربية لشركة نسما وشركائهم أن ما يقارب من ألف موظف سعودي يعملون في تنفيذ أعمال الشركة بمشروع تطوير جبل عمر، وهم من مختلف التخصصات الهندسية «مدني، معماري، كهربائي، مساحة، ميكانيكا، فني معماري» ومهن فنية «نجارة، حدادة، لحام، مبانٍ، مبانٍ مسلحة، تمديدات صحية، كهرباء، تبريد وتكييف، صفائح معدنية وسقالات»، ومهن تشغيلية «مساعد فني» ومهن أخرى «شؤون موظفين، محاسبة، تقنية معلومات، تمريض، سائقو نقل ثقيل».
وتم استقطاب هذه العمالة بالتعاون مع صندوق الموادر البشرية والجهات الأخرى ذات العلاقة مثل الجامعات، الكليات التقنية والفنية، المعاهد والمدارس، فيما يعقد فريق العمل بالقسم ملتقيات توظيف.
وأوضح المهندس فؤاد محمد موصلي مدير البرامج بالمنطقة أن أقل راتب يمنح للعمالة التشغيلية لا يقل عن أربعة آلاف ريال بالإضافة إلى مميزات أخرى تمنح للعاملين خلال عيدي الفطر والأضحى وزيادة سنوية، مبينا أن هناك تعليمات من قبل صالح بن علي التركي رئيس مجلس إدارة الشركة والمهندس عماد غلمية الرئيس التنفيذي بالاستمرار والعمل على عقد برامج توظيف الشباب السعوديين الراغبين في العمل وتتوفر لديهم شروط ومواصفات التوظيف على مدار العام.
وأضاف: هناك العديد من برامج التدريب منها التدريب الداخلي بالمشروع ولمدة ثلاثة أشهر تمكن المتدربين من التعرف على الأعمال واكتساب الخبرة التي تساهم في أداء أعمالهم بالتعاون مع العمالة الأجنبية الأخرى، وهناك برنامج تدريبي خارجي (6 أشهر) يعقد بالتعاون مع أحد المعاهد المتخصصة، تسبقه دورات في مجالي اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي الغرض منها زيادة القدرات الثقافية لدى العمالة السعودية.
من جهته، قال أحمد داغستاني منسق المسؤوليات الاجتماعية بقسم السعودة «نركز في اختيارنا للشباب السعوديين عند المقابلة الشخصية على عدة نقاط أهمها الجدية للعمل وتحمل ضغوط العمل التي تناسب عمل المقاولات وأمور أخرى تهتم بها الشركة من خلال التدريب والتوظيف لتطوير وتحسين المهارات لدى الشباب السعوديين ليكونوا فاعلين في تطوير الأعمال في أي موقع يخدم الوطن».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)