103 آلاف طالب وطالبة يعودون لمقاعد الدراسة بالقطيف

103 آلاف طالب وطالبة يعودون لمقاعد الدراسة بالقطيف

التعليم السعودي : انتظم صباح أمس 102.260 طالبا وطالبة في مراحل التعليم العام بمحافظة القطيف إلى مقاعد الدراسة كما باشر 9130 معلما ومعلمة، بعد تمتعهم بإجازة الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي الحالي 1437-1438هـ.

وتابع مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط بدء الفصل الدراسي الثاني، ووجه بتشكيل فرق ميدانية من المشرفين والمشرفات التربويين لمتابعة الأداء ورصد الحضور والغياب، والحرص على تفعيل لائحة المواظبة وإجراءاتها على جميع الطلاب والطالبات عبر موقع نظام “نور”. كما طالب “العليط” قادة المدارس بتهيئة المقصف المدرسي بالوجبات الصحية وحصر العجز في الكتب المدرسية أن وجد، وكذلك دعوة الطلاب والطالبات لارتداء الملابس الشتوية، متطلعاً إلى تعاون أولياء الأمور في ذلك حرصا على سلامة الجميع.

وحث المساعد للشؤون التعليمية بالمكتب علي عبدالله الشهري المعلمين والمعلمات بالجد والاجتهاد والعمل ما من شأنه اكسابهم المفاهيم العلمية والتربوية والتي تمكنهم نيل أعلى الدرجات والخروج بنتائج مشرفة، مشددا على انتظام الطلاب حتى نهاية الحصة الأخيرة.

من جانبه هنأ المساعد للشؤون المدرسية بالمكتب عبدالله علي القرني منسوبي ومنسوبات تعليم القطيف والطلاب والطالبات بعودتهم إلى مقاعد الدراسة، بعد تمتعهم بإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، مؤكداً أهمية البداية الجادة من قبل الجميع، والرفع بالتقارير اللازمة عن الأداء بصورة فورية للمكتب، والعمل على تذليل الصعوبات والعقبات، متمنياً للجميع فصلاً دراسياً حافلاً بالعطاء والجد.

بدورها تابعت المساعدة للشؤون التعليمية بالمكتب نورة الخالدي عودة الطالبات في عدد من المدارس بالمحافظة مؤكدة نجاح العودة وانتظام الدراسة منذ اليوم الأول، وشددت على أهمية الإعداد الجيد والمسبق لتحقيق النجاح من قبل المعلمات في تحضير الدروس، وكذلك للطالبات من حيث المذاكرة والجد والاجتهاد لتحقيق أفضل الدرجات متمنية لهن دوام التوفيق والنجاح وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)