112 طالباً وطالبة بجامعة طيبة يشاركون في تثقيف الحجاج صحياً

112 طالباً وطالبة بجامعة طيبة يشاركون في تثقيف الحجاج صحياً

التعليم السعودي : يشارك 112 طالبا وطالبة بجامعة طيبة في حملة “حج مبرور بصحة وسرور” التي ينفذها نادي طيبة الطبي بعمادة شؤون الطلاب بالجامعة, لخدمة ضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف خلال موسم حج هذا العام.
وقال رئيس لجنة الأنشطة الطلابية باللجنة الدكتور عبدالرحمن الحربي أن الحملة التي تنفّذ بالتعاون مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية, تتضمن محاضـرات توعوية تهدف إلى زيادة وعي الحجاج في جوانب الطب الوقائي, بالإضافة إلى إقامة حملات صحيـة ميدانية تقـدم خدمات قياس مستوى السـكر, ورفع مستوى التوعية بأمراض السكر وضغط الدم لدى الحجاج, وتوفير استشارات طبية لضيوف الرحمن وتوزيع منشورات توعوية وحقائب تحوي وسائل الوقاية البسيطة.
وأفاد أن الحملة التي تأتي ضمن أعمال اللجنة الدائمة لخدمات الحج والعمرة والزيارة بالجامعة ينفذ فعالياتها الطلاب والطالبات على مدى 3750 ساعة عمل تطوعية تقدم في خمسة مواقع, مبيناً أن الخدمات سيستفيد منها أكثر من 5000 من الحجاج والزوار بالمدينة المنورة.
وأوضح رئيس الحملة الطالب ابراهيم التميمي من جهته أن أعضاء وعضوات النادي قدموا من خلال أركان الحملة النسائية والرجالية خدمات قياس الضغط ومستوى السكر في الدم وركن آخر للاستشارة الطبية , لافتا إلى أنه يتم منح الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة بطاقة تعريفية بالمرض ليتم علاجهم, والتعرف على مرضهم حال مرورهم بعجز صحي في مكان عام أو أثناء أداء مناسك الحج وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

1

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)