1186 زائرا في يوم المهنة بجامعة الباحة

1186 زائرا في يوم المهنة بجامعة الباحة

التعليم السعودي : بلغ عدد زوار يوم المهنة الذي نظمته جامعة الباحة لمدة يومين بالمركز الحضاري 1186 زائرا وزائرة، إذ تم توفير 2549 وظيفة للجنسين، فيما اختتم أمس بحضور عدد من ممثلي الجهات والقطاعات الحكومية التي تعنى بتوظيف الخريجين ودعم سوق العمل بالكفاءات الشابة المدربة.

مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله الزهراني أشار إلى أن يوم المهنة عمل على إيجاد حلقة وصل بين قطاع العمل والخريجين من أبناء المنطقة، إلى جانب توعية الطلاب والطالبات بالمستقبل الوظيفي وتعريفهم بالأساليب الفاعلة في البحث عن فرص العمل.

ونوه أن الخريج قد يصبح في يوم من الأيام هو من يوظف غيره. مستعرضا النجاحات التي حققها عدد من خريجي الجامعة ممن تقلدوا مناصب عدة، وأشرفوا من خلالها على توظيف غيرهم من الخريجين في وظائف عدة.

وتضمنت فعاليات يوم المهنة عقد ندوات بعنوان «المجال الطبي .. النجاحات والتحديات المستقبلية»، و«طرق اجتياز المقابلة الشخصية»، و«مهارات كتابة السيرة الذاتية»، و«العمل في القطاع الصحي»، و«النظام البريطاني في الدراسات العليا»، و«الالتحاق بالسلك العسكري للأطباء»، إضافة إلى جلستي نقاش مفتوحة، وندوة عن «محور ريادة الأعمال» و«التخصصات الهندسية والفرص الوظيفية والتحديات» وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>