12 مطلبا للدارسين بجامعة الباحة على مائدة «كوشك»

12 مطلبا للدارسين بجامعة الباحة على مائدة «كوشك»

التعليم السعودي : وضع طلاب جامعة الباحة 12 مطلبا أساسيا على مائدة الدكتور نبيل كوشك، المدير الجديد للجامعة، في أول يوم عمل له، أبرزها إنشاء المستشفى الجامعي، وإعفاء طلاب الماجستير من الرسوم الدراسية، وافتتاح كلية سياحية تخدم أبناء المنطقة، وتسريع أعمال تسليم الوثائق للخريجين، مع تحقيق معايير الجودة، ورفع مستوى المناهج، ودعم الأبحاث العلمية، وتطوير مهارات الأكاديميين والإداريين. وأبدى عدد من الطلاب اتفاقهم التام على هذه المطالب، ومنهم خالد الزهراني، وعبدالله الحسيني، وفهد الغامدي، الذين أكدوا ضرورة وضع إنجاز مشروع المستشفى في مقدمة أولويات المدير الجديد للجامعة؛ لأهميته الكبرى لدى الطلاب، وجميع منسوبي الجامعة.

كما دعا الطلاب إلى التوسع في افتتاح كليات، وأقسام جديدة بالجامعة، تواكب سوق العمل، واحتياجات المنطقة، ومنها كلية للسياحة، التي ستتولى تأهيل أبناء المنطقة للتوظيف في المجالات السياحية المختلفة التي تتميز بها المنطقة. وشدد الطلاب على ضرورة تسريع إجراءات تسليم الوثائق للخريجين في موعدها المحدد، دون تأخير، من شأنه التأثير على القبول بالوظائف، وبالتالي تعطيل فرص الخريج في الحصول على عمل.

من جانبه أشار الطالب علي العمري، إلى ضرورة الاهتمام بالانتقال من المباني المستأجرة، إلى مبان حكومية مؤهلة؛ تساعد على إيجاد أجواء عملية، وعلمية، مواتية من حيث المختبرات، وقاعات التطبيق.

وطالب حسام الزهراني، بالدراسات العليا، بضرورة الإعفاء من الرسوم الدراسية لمرحلة الماجستير، مشيرا إلى ضرورة مخاطبة وزارة التعليم، بإعفائهم من هذه الرسوم، متمنيا من مدير الجامعة النظر إلى وضع الرسوم الدراسية، والبحث عن الحلول التي تخدم الطلاب وفقاً لصحيفة المدينة.

مطالب الدارسين بالجامعة في سطور:

إنشاء مستشفى جامعي

إعفاء طلاب الماجستير من الرسوم الدراسية

افتتاح كلية سياحية تخدم أبناء المنطقة

تسريع أعمال تسليم الوثائق للخريجين

تحقيق معايير الجودة

رفع مستوى المناهج

دعم الأبحاث العلمية

تطوير مهارات الأكاديميين والإداريين

السعي لتحفيز الطلاب عبر بيئة تعليمية جاذبة

زيادة التخصصات في فروع الجامعة بالمحافظات

فتح المجال لإكمال الدراسة في مرحلة الدكتوراة أسوة بجامعات المملكة

الانتهاء من مباني المدينة الجامعية

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)